الرئيسية / المرأة / افتخري بإنجازاتك لتقضي على أيامك السيئة

افتخري بإنجازاتك لتقضي على أيامك السيئة

كثيرا ما تقابلنا أيام سيئة، مليئة بالأحداث والأشخاص المزعجة، مما يصيبنا بالإحباط والتوتر، ولكن لا تجعلي مثل هذه الأيام تقضي على ثباتك وتركيزك، وتصيبك بالتوتر. وتقدم دكتورة عبلة إبراهيم، أستاذ التربية، العديد من النصائح التي تجعلك تبدلين يومك السيئ بآخر سعيد:

-إنجازاتك: تشير دكتورة عبلة إلى أنه ليس هناك إنسان بلا إنجازات أو نجاحات في حياته، كتفوقها الدراسي، أو نجاحها في الحب، أو أسرتها السعيدة التي تستحق الافتخار بها، أو وصولها لمركز مرموق في عملها نتيجة لذكائها وتميزها، فأفضل ما تفعله المرأة عندما تصادف يوما سيئا أن تتذكر مثل هذه الإنجازات، وتفتخر بها، فستجد معنوياتها قد ارتفعت، ووجدت ما يعطيها دفعة لاستكمال يومها والسعادة تملؤها.

– قراراتك الصائبة: تضيف دكتورة عبلة أن لكل شخص أيضا قراراته الصائبة التي تسببت في المزيد من النجاح في حياته، وهذا ما يجب أن تستعيده المرأة في أيامها السيئة، حتى يتجدد نشاطها، وستجد نفسها قادرة على مواجهة أي أيام سيئة، أو أشخاص مزعجة في يومها.

– إبداعاتك: وتنصح دكتورة عبلة المرأة عندما تجد يومها قد أصبح سيئا، وملأته الكآبة، أن تبحث عن أي عمل قد أبدعته بنفسها، فلكل منا إبداعاته، حتى ونحن أطفال، كرسمة مميزة تحتفظ بها، أو لوحة، أو مفرش صغير، أي عمل فني نحتفظ به من طفولتنا، فهذا سيبعث فينا السعادة، وسيعيد ذكريات جميلة عشناها، تنسينا تعاسة اليوم تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *