الرئيسية / توك شو / ابتعد عن الشائعات.. استشارى يوضح كيفية الحفاظ على الجهاز المناعى.. فيديو

ابتعد عن الشائعات.. استشارى يوضح كيفية الحفاظ على الجهاز المناعى.. فيديو

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة العامة والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس، إن المناعة منظومة صحية متكاملة، مشيرا إلى أنها تحمى الجسم من الاختراق أو الإصابة بالأمراض سواء من الخارج أو الداخل.

وأضاف “أشرف” خلال لقائه ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دى إم سي”، أن الجلد والأغشية المخاطية السليمة تكون المدخل الأول لدخول الميكروبات، إلا أن الجهاز المناعي يفرز عليهم بعض الكيماويات التى تقوم بقتل تلك الفيروسات.

وأوضح أنه يوجد مجموعات لأمراض تنقص من جهاز المناعة، ومنها نقص المناعة الأولية مثل الأمراض الوراثية، والأخرى هى نقص المناعة الثانوية وأشهرها مرض الإيدز وأصحاب العلاج الكيماوى.

وتابع أنه من أجل الحفاظ على جهاز المناعة يجب أن يتمتع الشخص بحياة صحية سليمة تبدأ بإستنشاق هواء نقي وشرب الكثير من الماء والسوائل، بالإضافة إلى التغذية السليمة بدون إفراط والنوم بشكل كاف، حيث إن له تأثير كبير على كورونا.

وأكد أنه من أجل الحفاظ على جهاز المناعة يجب الابتعاد عن الأشياء الضارة مثل التدخين وشرب الكحوليات، ناصحا بضرورة الابتعاد عن الشائعات والأكاذيب والضغوط النفسية، حيث إنها تجعل الإنسان يقوم بتصرفات غير طبيعية وإفراز هرمونات تضر المناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *