الرئيسية / الجاليات / هولندا فوضى سخيبول .. ترانسافيا تلغي مئات الرحلات خلال الصيف

هولندا فوضى سخيبول .. ترانسافيا تلغي مئات الرحلات خلال الصيف

أعلنت شركة السفر “ترانسافيا” عن إلغاء 240 رحلة جوية في مطار سخيبول بين 7 يوليو/ تموز و 14 أغسطس/ آب، بسبب نقص الموظفين في المطار.

وستؤثر الإلغاءات على أكثر من 13,000 زبون لشركة “ترانسافيا”. وفيما تمكنت شركة الطيران من حجز رحلات بديلة لفائدة 70 في المائة من المسافرين المتأثرين، قامت أيضًا بإلغاء تذاكر الـ 30 بالمائة المتبقيين.

وأكدت الشركة في بيان لها أنه فور التأكيد على قرار الإلغاء، قامت بحجز رحلات بديلة قدر الإمكان لعملائها المتضررين، فيما عرضت على البقية إما تعويضات كاملة، أو فرصة لتأجيل رحلاتهم لتواريخ أخرى (28 أغسطس/ آب 2022 – 23 مارس/ آذار 2023).

يأتي هذا بعد أن قررت ترانسافيا بالفعل بيع عدد ضئيل من التذاكر خلال فصل الصيف، وذلك لتجنب الإلغاءات قدر الإمكان. وبدلًا من ذلك، قررت زيادة المبيعات في مطارات أيندهوفن وروتردام وبروكسل، على الرغم من أن هذه الأخيرة توشك على النفاذ.

من جهته، قال مارسيل دي نويجير – الرئيس التنفيذي للشركة – في بيان له: “يؤلمنا بشدة أن نضطر لإلغاء العديد من رحلاتنا وأن نخيب ظن زبائننا الأوفياء. إنها خسارة فادحة لمسافرينا وشركتنا، ونعلم أن التخفيض القسري لعدد الركاب أمر غير مرغوب فيه للغاية، ويجب أن يكون لمرة واحدة وقصير الأجل.

يأتي هذا في ظل الفوضى الكبيرة التي يعاني منها مطار سخيبول خلال الفترة الأخيرة، حيث اضطر آلاف المسافرين يوميًا للإنتظار في طوابير طويلة منذ عطلة مايو/ أيار الماضي، ويرجع ذلك أساسًا إلى نقص الموظفين في مناولة الأمتعة وأمن المطار.

وفي محاولة منها لتنظيم الحشود، قامت الإدارة بتشكيل طوابير في الخارج لتنظيم الوصول إلى مبنى المطار، ورغم أن بعض الطوابير مغطاة وتوفر الحماية من أشعة الشمس والمطر، إلا أنها تمتد في أوقات الذروة لتصل إلى المناطق المكشوفة للشمس.

ورغم كل هذا، قال المتحدث باسم المطار إن العملية مرت بكل “سلاسة” ولم يتم تسجيل أي حوادث. وعند سؤاله عن حالة المسافرين الذين انتظروا لساعات تحت أشعة الشمس، قال نفس المتحدث: “كما قلت سابقًا، لم نسجل أي حوادث ووفرنا المياه للمسافرين عند الضرورة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *