الرئيسية / توك شو / خبير اقتصادي يزف بشرى بشأن سعر الجنيه.. فيديو

خبير اقتصادي يزف بشرى بشأن سعر الجنيه.. فيديو

قال الدكتور كريم العمدة ، أستاذ الاقتصاد السياسى ، إن نمو الاقتصاد المصرى بقفزات متصاعدة تؤكده المؤشرات والبيانات الرسمية المحلية والدولية.

وأكد كريم العمدة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية اكسترا نيوز، بأن إعلان رئاسة الوزراء تحقيق الاقتصاد المصرى أعلى معدل نمو خلال 11 عام ووصوله 5.6% دليل على وجود طفرة غير مسبوقة حققها الاقتصاد المصرى.

وكشف أستاذ الاقتصاد السياسى، عن وجود توقعات لخبراء اقتصاد أيضا دوليين لوصول الجنيه لمعدل 5.8 % مع استهداف 6% خلال العام المالى القادم لافتا إلى أن معدل نمو الاقتصاد المصرى فى وتيرة تصاعدات متلاحقة.

وأشار كريم العمدة، إلى أن تحقيق الجنيه المصرى أعلى نمو اقتصادى خلال 11 عام يصاحبه أيضا ارتفاع عائدات مصر من السياحة، والاستثمارات الأجنبية المباشرة .

وتابع أستاذ الاقتصاد السياسى ، بأن النمو الاقتصادى يتبعه أيضا نمو بكافة القطاعات الأخرى فى الزراعة ، الصناعة ، العقارات وغيرها مؤكدا أن مصر شهدت إعجاز اقتصاد حقيقى خلال السنوات القليلة الماضية.

يذكر أن رئاسة الوزراء قد أعلنت أن الجنيه المصرى حقق أعلى معدل نمو خلال 11 عاما كما تصدر لعام 2020 وللعام الثالث على التوالى معدلات نمو أهم اقتصادات المنطقة وارتفاع معدلات النمو ليصل 5.6 % مع استمرار توقع تصدر مصر للمرتبة الأولى بين أهم اقتصادات الشرق الأوسط خلال العام الجارى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *