الرئيسية / منوعات / بالصور امانة شبكة اعلام المرأه العربيه تبدأ خطة عمل الشبكة بعد العيد

بالصور امانة شبكة اعلام المرأه العربيه تبدأ خطة عمل الشبكة بعد العيد

عقد المستشار الإعلامي د. معتز صلاح الدين مؤسس ورئيس شبكة اعلام المرأة العربية اجتماعا مع الأستاذة سوزان عيد رئيس الأمانة الفنية للشبكة وجاء ذلك بعد أن اعتمدت الهيئة العليا للشبكة خطة عمل الشبكة التى بدأ تنفيذها من هذا الأسبوع.

وخلال الاجتماع أشار رئيس الشبكة ان الخطة بدأ تنفيذها بلقاءات محدودة وتسليم قرارات انضمام بعض الشخصيات القيادية للشبكة مع شرح خطة عمل تلك الشخصيات فى المرحلة القادمة على أن تكون هناك اجتماعات فى النصف الثاني من شهر يونيو الحالى باعداد صغيرة مع مراعاة كافة الضوابط الاحترازيةو الصحية والتباعد الإجتماعى.

وتم جدولة بعض الأنشطة والفعاليات حيث أكدت رئيسة الأمانة الفنية للشبكة جاهزية الأمانة لتنفيذ تلك الأنشطة والفعاليات بالضوابط الاحترازية والصحية وأشار رئيس الشبكة إلى استمرار تقديم حلقات جديدة من برنامج حكايات رمانة الميزان وستعرض 10 مساء كل يوم اثنين على جروب يوميات كورونا.

كما يتم تقديم حلقات جديدة تحت عنوان علم النفس لكبار السن تقدمها الاستاذة ناديه رجب اخصائية نفسية ورئيسة الجالية على جروب يوميات كورونا 10 مساء كل أربعاء كما تقدم الأستاذة رشا الشربينى خبيرة التعليم والقيادية بالشبكة حلقات أسبوعية 10 مساء كل يوم جمعة تحت عنوان حكاية وراء كل باب وتقدم د. حنان كرسون 10 مساء كل سبت حلقات كورونا والصحة النفسية.

كما يتم 10 مساء كل أحد تقديم برنامج كورونا حول العالم حيث تتضمن كل حلقة رسالة من عضو من أعضاء الجروب وهم من 3 قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا كما سيتم كل يوم خميس 10 مساء إذاعة أمسية شعرية يشارك فى كل حلقة أحد الشعراء الكبار بالجروب وتقدم الاعلامية شيرين عواد حلقات حكايات زمان 7مساء كل احد وتقدم الإعلامية المغربية هدى نصر الدين حلقات تاريخية تحت عنوان صفحات من تاريخ المغرب من خلال عرض صور ومعلومات من خلال جدها الراحل البكاى بن مبارك رئيس اول حكومة للمغرب بعد الاستقلال.

واكد د. معتز صلاح الدين مؤسس ورئيس الشبكة ان جميع الحلقات يتم إذاعتها عقب ذلك على الموقع الرسمى للشبكة على اليوتيوب وكذلك على الصفحة الرسمية للشبكة على الفيس بوك وعلى حساب الشبكة فى تويتر وقال بيان صادر عن الشبكة اليوم أن الخطة تسير أيضا فى عدة اتجاهات منها تنفيذ فعاليات جديدة بمراعاة الضوابط الصحية مع استمرار العمل بكل قوة فى تنفيذ جميع مبادرات الشبكة خاصة التى بدأت منذ 3 شهور مع بداية ازمة كورونا ومنها مبادرة اتكفل بعشر أسر التى حيث تقوم قيادات الشبكة فى 18 دولة عربية بالتكفل بعدد من الأسر التى تضررت من أزمة كورونا ويتم ذلك سرا ودون تصوير وكذلك مبادرة تصالحوا فى زمن كورونا ومبادرة لا للطلاق للاعلامية دولت عماد رئيسة لجنة التواصل المجتمعى فى الشبكة ومبادرة انا انسانه فلا تؤذينى للاعلامية الشيماء عماد الدين منسق عام الشبكة.

كما يستمر عمل لجنة الطوارئ بالشبكة للرد على اى إستفسارات بخصوص أزمة كورونا كما تواصل مبادرة ربة منزل وافتخر للباحثة حنان مبروك القيادية فى الشبكة ويستمر إنتاج برامج توعوية ونشر هذه البرامج عبر كافة وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ..

وكانت شبكة اعلام المرأه العربيه برئاسة المستشار الإعلامى د. معتز صلاح الدين قد قدمت خلال شهر رمضان برامج توعوية صحية وثقافية وانسانية ونفسية ومبادرات اسرية واجتماعية ويتم عرض هذه البرامج عبر النشر الالكترونى ومواقع الشبكة الرسمية على اليوتيوب والفيس بوك وتويتر وعبر جروب يوميات كورونا على الواتس وعبر القنوات الفضائية العربية خلال شهر رمضان وخاصة فى ظل أزمة كوروناز

وأشارت الشبكة فى بيان لها اليوم أن من بين هذه البرامج برامج توعوية عن رمضان فى ظل أزمة كورونا وهى استكمال لما بدأته الشبكة من برامج منذ أزمة كورونا و يقدم هذه البرامج التوعوية د. محمد أبو ذكرى رئيس لجنة الصحة بالشبكة وقيادات اللجنة .

وأضاف البيان أن الشبكة قدمت برامج توعوية تحت عنوان الغذاء الصحى وتغيير الثقافة الغذائية قدمتها . شكرية المراكشى رائدة الزراعات الملحية وغير التقليدية فى الأراضى الصحراوية و تتضمن أفضل الأغذية الصحية ومقارنة بين غذاؤنا فى الماضى البعيد والحاضر والمستقبل والثقافة الغذائية الفرعونية التى كانت صحيه ومفيدة.

كما قدمت الشبكة برامج توعوية تحت عنوان رمضان والصحة النفسية قدمتها د. حنان احمد كرسون القيادية بالشبكة تضمنت الحلقات دور الصحة النفسية على سلوك الفرد في رمضان.

وكذلك دور الصحة النفسية على السلوك النفسي والحالة النفسية للأسرة وخاصة في ظل أزمة كورونا. وايضا دور الصحه النفسية على المجتمع في رمضان.

كما تتضمن ايضا دور الصحة النفسية على العلاقات الاجتماعية بين المجتمعات العربية…. كما قدمت الشبكة وتواصل تقديم أمسيات شعرية مساء كل خميس يقدمها الشاعر الكبير كاظم العلوان وكيل اللجنة الثقافية بالشبكة والإعلامى الدكتور وائل عون وكيل اللجنة الاعلامية بالشبكة والشاعرة الأردنية وداد سلام مقرر اللجنة الثقافية بالشبكة .

كما قدمت الشبكة طوال رمضان حلقات رمانة الميزان فى رمضان من خلال عدد السيدات الإعلاميات والمثقفات والخبيرات المتميزات حيث قدمت الحلقات طوال شهر رمضان كل من الإعلامية الشيماء عماد الدين منسق عام الشبكة ورشاالشربينى خبيرة التعليم والقيادية بالشبكة ودعاء عبد النبى خبيرة التعليم والقيادية بالشبكة والفنانة التشكيلية سالى شريف ومنى الكباريتى الباحثة الأردنية فى قضايا الأسرة والقيادية بالشبكة والمستشارة الاعلامية امل صبرى القيادية فى الشبكة ومنال فتحى خبيرة التعليم ودينا أحمد الباحثة الاقتصادية كما قدمت الشبكة طوال رمضان حلقات حول العالم فى رمضان وتضمنت الحلقات “رمضان فى موناكو “مع نادية رجب رئيسة الجالية المصرية في موناكو..”….رمضان فى ايطاليا “مع الدكتور وائل عبد القادر القيادى فى الجالية المصرية بإيطاليا ..”رمضان فى العراق “مع الشاعر العراقى الكبير كاظم العلوان ..”رمضان فى الأردن “مع الشاعرة الأردنية وداد سلام ..”رمضان فى سوريا “مع الفنانة التشكيلية فاطمه السودى …”رمضان فى موريتانيا “مع الباحثة الموريتانية السيمه بنت محفوظ ..”رمضان فى مصر “مع عصام غنيم آمين عام كلية التربية جامعة دمنهور ..”رمضان فى نيس بفرنسا “مع نادية رجب ..”رمضان فى المغرب “مع د. امينة أنوار وتم بث ونشر هذه البرامج أولا بأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *