الرئيسية / الجاليات / المجلس الآعلى للجالية المصرية في هولندا ينظم ندوة افتراضية لشرح مشاكل استرازينكيا

المجلس الآعلى للجالية المصرية في هولندا ينظم ندوة افتراضية لشرح مشاكل استرازينكيا

نظم المجلس الأعلي للجالية المصرية بهولندا برئاسة المهندس أشرف غالي، اليوم الجمعة ندوة افتراضية عبر زوم واستضاف فيها الدكتور محمد سليمان رئيس قسم القلب بمستشفى كاثرين الهولندية، وذلك لتوضيح الحقائق حول لقاح استرازينيكا وكل ما يدور حوله من شائعات وما لاحق ذلك من خوف شديد بسبب تعرض البعض لجلطات ووفاة البعض، والمشاكل بصفة عامة لمن هم تحت سن الخامسة والخمسين وبصفة خاصة السيدات.

كل ذلك كان سبب في رفض عام لدى المجتمعات الأوروبية من التطعيم به.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد سليمان أن ايجابيات اللقاح تفوق مشاكله حيث تم تطعيم 20مليون أوروبي ونسب من تعرض لأثار سلبية كان حوالي 30 شخص فقط و85 % منهم من السيدات ، وبالاحصائيات يعد رقم ضئيل جدا، لا يستوجب وقف التلقيح لمن أقل من سن ٦٠ سنة ولا فوق السن.

ولكن يستوجب مزيد من الأبحاث والتقارير لمعرفة الأسباب في إصابة السيدات بالتحديد بالجلطات، وهل هناك مشاكل أو أسباب تربط هؤلاء السيدات ببعضهم البعض، من جهة جهاز المناعة أو أسباب اخري.

لكن الدكتور محمد سليمان رئيس قسم القلب بمستشفى كاثرين الهولندية اعترف ان هناك احتياج شديد لمعرفة التفاصيل ونسب الجرعه واذا كانت زياده عن المفروض أم لا أو أن السرعة في الاعلان عن اللقاح بسبب انتشار كورونا بشكل خطير، لم تعطي الوقت الكافي للاختبارات والتجارب وأيضا لم تعطي الفرصة لمعرفةالاثار السلبية للقاح بشكل كافي، وان كانت الاثار السلبية ضئيلة ولكن مهم معرفة السبب.

كما تحدث عن امراض القلب ومن يتعرض أكثر للإصابة الرجل ام المرأة.

غدا ندوة جديدة

النقاش مستمر للغد حيث سيتم عرض الجزء الثاني من الندوة وسيكون الساعة 6من مساء الغد السبت بتوقيت هولندا، وضيف الندوة الدكتور ياسر الشربيني أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام ببريطانيا.

مع تحيات أسرة اللجنة الإعلامية بالمجلس الاعلى للجالية المصرية بهولندا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *