أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / الحكومة الهولندية تدرس منح تعويضات عن ارتفاع أسعار الغاز

الحكومة الهولندية تدرس منح تعويضات عن ارتفاع أسعار الغاز

مع ارتفاع أسعار الطاقة في جميع أنحاء القارة ، تبحث الحكومة الهولندية في الإجراءات التي يمكن اتخاذها هنا في هولندا لتعويض الأسر عن فواتير الخدمات المرتفعة .

وزير المالية الهولندي يبحث خيارات لمكافحة أزمة الطاقة

ارتفعت أسعار الطاقة الهولندية بشكل حاد خلال الاثني عشر شهرًا الماضية نتيجة نقص الغاز الطبيعي في جميع أنحاء أوروبا واستنفاد المخزونات في هولندا. واجهت بعض العائلات والشركات بالفعل فواتير طاقة أعلى بكثير ، ويطالب مجلس النواب مجلس الوزراء باتخاذ إجراء بشأن هذا الارتفاع الغير مسبوق.

عندما قامت قمة الاتحاد الأوروبي أرسال رئيس الوزراء مارك روته إلى سلوفينيا لمناقشة أزمة الطاقة في الكتلة ، أعلن وزير المالية هوكسترا أنه سيفعل “كل ما يتطلبه الأمر” لمنع الناس من مواجهة فواتير الطاقة المرتفعة ، وأنه “يتوقع تدخل مجلس الوزراء “من أجل معالجة القضية المتنامية.

في حين أن سياسات مجلس الوزراء لم تحدد بعد ، أكدت مصادر في لاهاي أن مجلس الوزراء مستعد لاستثمار المليارات في مكافحة الأزمة.

سيتم توضيح الخطط خلال الأسابيع المقبلة ، لكن بعض الخيارات المطروحة على الطاولة تشمل خفض ضريبة الطاقة ، والاستثمار في عزل أفضل للمنازل ، أو تجديد مخزون الغاز الطبيعي الوطني عاجلاً وليس آجلاً من أجل منع ارتفاع الأسعار.

شركات الطاقة غير قادرة على مواكبة ارتفاع أسعار الغاز

يعد ارتفاع أسعار الطاقة مشكلة جديدة نسبيًا تواجه البلاد ، على الرغم من أنها موضوع استحوذ على الكثير من الاهتمام خلال الشهر الماضي.

أنهت شركة الطاقة DGB Energie عقود جميع العملاء ، قائلة إنها “غير قادرة على مواصلة اتفاقية التوريد وتوصي العملاء بالعثور على مورد طاقة مختلف في أقرب وقت ممكن.

 

قامت العديد من شركات الطاقة الأصغر بالفعل برفع أسعار عقودها لضمان النجاة من الأزمة.

تؤثر الفواتير المرتفعة بالفعل على العديد من العائلات ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​على وجه التحديد ، وتشير الأرقام الصادرة عن هيئة الإحصاء الهولندية (CBS) إلى أن ارتفاع الأسعار دفع التضخم في هولندا إلى 2.7٪ في سبتمبر ، وهو أعلى مستوى له منذ شهر أغسطس 2019.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *