الرئيسية / فن / 3 عروض للإيطالي A Ciambra ببانوراما الفيلم الأوروبي

3 عروض للإيطالي A Ciambra ببانوراما الفيلم الأوروبي

يُعرض الفيلم الإيطالي A Ciambra للمخرج جوناس كاربينانو ضمن برنامج الدورة الـ 11 من بانوراما الفيلم الأوروبي التي تقام خلال الفترة من 7 حتى 17 في سينما زاوية، سينما الزمالك، المعهد الثقافي الفرنسي ومعهد جوتة، وكان الفيلم قد شارك في عدة مهرجانات دولية منها مهرجان كان السينمائي الدولي والدورة السابقة من مهرجان القاهرة السينمائي.

ويعرض الفيلم مصحوبًا بترجمة عربية وإنجليزية، أيام السبت 10 نوفمبر الساعة 1 ظهرًا في سينما الزمالك ، والاربعاء 14 نوفمبر الساعة 4 عصرًا بسينما زاوية قاعة 1 والجمعة 16 نوفمبر الساعة 10 مساءً بسينما زاوية قاعة 2.

فيلم A Ciambra تدور أحداثه داخل مجتمع صغير من الغجر في إقليم كالابريا، حيث بيو أماتو الذي يرغب في أن يكبر سريعًا. في الرابعة عشرة من عمره يبدأ في شرب الكحوليات والتدخين، كما أنه أحد القلائل القادرين على التنقل بين فصائل الأقاليم. يتبع بيو أخاه الأكبر كوزيمو في كل مكان، وعندما يختفي الأخير، يسعى بيو ليثبت أنه جاهز ليحل محل أخيه.

وخلال مسيرته الحافلة شارك فيلم A Ciambra في أكثر من 40 مهرجانًا دوليًا، حيث شهد الفيلم عرضه العالمي الأول بدورة عام 2017 من مهرجان كان السينمائي وفاز بـجائزة Cinema Label كأفضل فيلم أوروبي، كما نافس في مهرجان دبي السينمائي الدولي، أيام قرطاج السينمائية، مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مهرجان هونج كونج السينمائي الدولي ومهرجان سيدني السينمائي وغيرهم.

وفاز الفيلم بالعديد من الجوائز منها جائزة الإبداع السينمائي من مهرجان برغن السينمائي الدولي بالنرويج، جائزتا أفضل مخرج وأفضل مونتاج من جوائز دافيد دي دوناتيلو، أفضل ممثل من مهرجان إشبيلية للفيلم الأوروبي، أفضل موسيقى تصويرية من مهرجان غنت السينمائي الدولي وجائزتا أفضل فيلم إيطالي وSNCCI من مهرجان تريست السينمائي الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *