الرئيسية / الجاليات / وزيرة الهجرة تلتقي وزير التموين لبحث إضافة أبناء المصريين العاملين بالخارج على بطاقات التموين

وزيرة الهجرة تلتقي وزير التموين لبحث إضافة أبناء المصريين العاملين بالخارج على بطاقات التموين

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، صباح اليوم بمقر وزارة التموين، وذلك لمناقشة عدة ملفات من بينها نتائج بروتوكول التعاون بين وزارة الهجرة وجهاز حماية المستهلك، وكذلك متابعة قرار رئيس مجلس الوزراء بتجديد إجازات العاملين بالخارج التابعين لوزارة التموين.

من جانبه، رحب وزير التموين الدكتور علي مصيلحي بوزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، وقد شهد اللقاء بين الجانبين مناقشة النتائج الإيجابية لتوقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة وجهاز حماية المستهلك لمتابعة شكاوى المصريين العاملين بالخارج في مختلف السلع والأجهزة التي يقومون بشرائها.

وقد نتج عن هذا البروتوكول إيجابيات عدة للمصريين بالخارج تتعلق بالتعامل والاستجابة لمختلف الاستفسارات والشكاوى التي وردت منهم منذ توقيع البروتوكول، مما كان له عظيم الأثر في عودة الحق إليهم في أي من الأمور المتنازع عليها بهذا الصدد.

وكذلك شهد اللقاء نقاشا حول المشاكل الخاصة بأسر العاملين المصريين بالخارج المتعلقة بإضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، حيث تعهد وزير التموين أنه سوف يتم تمكين الزوجة من إضافة أبنائها على بطاقات التموين وفق القواعد والشروط المنظمة لهذا الشق دون الإلزام بتواجد الزوج في مصر خلال عمليات التسجيل.

وفي إطار الاجتماع أيضًا، تم متابعة تنفيذ قرار رئيس الوزراء الخاص بتجديد الإجازات والإعارات للعاملين المصريين بالخارج التابعين لوزارة التموين والإدارات التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *