الرئيسية / الجاليات / وزيرة الهجرة تعقد اجتماعًا تحضيريًا لمتابعة استعدادات تنظيم الاحتفاء بالجالية الأرمينية في مصر

وزيرة الهجرة تعقد اجتماعًا تحضيريًا لمتابعة استعدادات تنظيم الاحتفاء بالجالية الأرمينية في مصر

عقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج اجتماعًا مع الدكتور أرمن مظلوميان عضو المجلس الملي الأرميني، والمخرج وحيد صبحي، وذلك لمتابعة الاستعدادات الخاصة بالاحتفاء بالجالية الأرمينية التي عاشت بمصر.

واستعرضت السفيرة نبيلة مكرم، خلال الاجتماع، فاعليات الاحتفالية بما يتناسب مع طبيعة وثقافة الشعبين، والترتيبات الخاصة بإعداد فيلم وثائقي يحكي تاريخ الجالية الأرمينية في مصر لعرضه خلال الاحتفالية.

كما اتفقت وزيرة الهجرة على جدول الفاعليات والذي بدوره يتضمن عددًا من العروض الثقافية والفنية وكذلك زيارات لبعض الأماكن التي كانت بمثابة شاهد على إقامة الجالية الأرمينية في مصر من بينها المدرسة الأرمينية في هليوبوليس، وبعض الأماكن في الإسكندرية، بالإضافة إلى تنظيم زيارة للأهرامات.

كما أكدت الوزيرة على أن المصريين الأرمن جزء لا يتجزأ من النسيج الوطني المصري ولعبوا دوراً هاماً في تاريخ مصر الحديث ومازالوا يساهمون حتى هذا اليوم بشكلٍ مهم في توطيد العلاقات بين البلدين، لذلك لا بد من تسليط الضوء على إسهاماتهم ومدى ارتباطهم بمصر واسترجاع ذكرياتهم فيها.

وأشارت الوزيرة إلى الحرص على أن يخرج الاحتفاء بالجالية الأرمينية بالشكل الذي يليق بطبيعة العلاقات بين الشعبين، حيث يعد ذلك بمثابة ركيزة أساسية لبحث ومناقشة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين على مستوى الجاليات والشعوب.

هذا وتقدم الدكتور أرمن مظلوميان بالشكر إلى السفيرة نبيلة مكرم على اهتمامها بالاحتفاء بالجالية الأرمنية في مصر وتكريمها، الأمر الذي من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية بين شعوب البلدين التي تتسم دائمًا بالمحبة والدفء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *