الرئيسية / الجاليات / وزيرة الهجرة تتوجه اليوم إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر «نساء على خطوط المواجهة»

وزيرة الهجرة تتوجه اليوم إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر «نساء على خطوط المواجهة»

توجهت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،  إلى العاصمة الأردنية عمّان، وذلك تلبية لدعوتها للمشاركة في مؤتمر “نساء على خطوط المواجهة”، تحت رعاية الملكة رانيا العبدالله، وذلك تقديرا لدورها كأحد أفضل نماذج القيادة النسائية الناجحة علي المستوى العربي، لعرض تجربتها كوزيرة مصرية واستعراض التحديات التي تواجه المرأة في المناصب القيادية والإنجازات التي حققتها في ملفات الوزارة المختلفة.

كما تلتقي الوزيرة بوزير العمل الأردني والجالية المصرية المقيمة في الأردن، على هامش زيارتها إلى عمّان، لتنسيق الجهود حول قضايا الجالية.

وأعربت وزيرة الهجرة عن سعادتها وفخرها بحضور هذا المؤتمر الذي أثبت نجاحه منذ انطلاقه عام 2016، وترك صدى كبيرًا لدى الأوساط السياسية والثقافية في العالم العربي لثراء حلقاته الحوارية وتنوعها باتجاه داعم لقضايا المرأة العربية.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد أن مشاركتها في المؤتمر تأتي إيمانًا بدور المرأة المحوري في المجتمعات العربية، مؤكدة أن القيادة السياسية في مصر تشدد على تمكين المرأة في كل المجالات والحفاظ على حقوقها ومساندتها أمام التحديات المختلفة.

ويشهد المؤتمر مشاركة نخبة من أبرز النساء المؤثرات في مجال الإعلام والسياسة والاقتصاد على مستوى العالم، إلى جانب ممثلين عن قطاع الأعمال والاقتصاد، حيث يهدف إلى إلقاء الضوء على واقع المرأة في الشرق الأوسط، كما يتناول دور المرأة في السياسة والأعمال ويسلط الضوء على قصص لأمهات التحق أبناؤهن بالجماعات الإرهابية.

وفي هذا الصدد، أكدت وزيرة الهجرة أن مصر تبذل جهودا ضخمة لمجابهة الإرهاب، واجتثاث جذوره، ووأد شره قبل أن يدمر العالم.

وجدير بالذكر أن مؤتمر “نساء على خطوط المواجهة” تنظمه مؤسسة “مي شدياق” والتي تعد من أهم مؤسسات المجتمع المدني اللبناني التي أسستها الدكتورة مي شدياق الإعلامية والسياسية اللبنانية بعد انفجار لغم في سيارتها عام ٢٠٠٥ أدى إلى بتر ذراعها وساقها، وتعمل المؤسسة على تعزيز التوعية بقضايا المرأة والمجتمع إذ أنها تنظم في يوم المرأة العالمي منتدى سنويًا بعنوان “نساء على خطوط المواجهة”، كما تمنح جوائز سنوية للشخصيات البارزة، وتدير أيضًا معهدًا لتدريب الإعلاميين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *