الرئيسية / الجاليات / وزيرة الهجرة تبحث التعاون مع المدير الإقليمى لبرنامج الأغذية العالمي دعم الفئات الأكثر احتياجا في صعيد مصر

وزيرة الهجرة تبحث التعاون مع المدير الإقليمى لبرنامج الأغذية العالمي دعم الفئات الأكثر احتياجا في صعيد مصر

الاتفاق على إعداد تطبيق تعليمي

لتعليم اللغة العربية لأبناء الجيلين

الثاني والثالث من المصريين بالخارج

ونشره على موقع وزارة الهجرة

التقت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع السيد منجستاب هايلى، المدير الإقليمى لبرنامج الأغذية العالمى في مصر، لبحث سبل التعاون بين الطرفين.

وناقش الجانبان، أهمية العمل علي دعم الفئات الأكثر احتياجا، خاصة في قري ونجوع صعيد مصر ، من خلال عدد من البرامج التنموية والتوعوية للطبقات الأكثر احتياجا في إطار برامج مكافحة الهجرة غير الشرعية.

واستهلت السفيرة نبيلة وزيرة الهجرة اللقاء بالإعراب عن سعادتها باللقاء نظرا لأهميته من أجل خلق تعاون مشترك.

واقترحت السفيرة نبيلة مكرم إعداد تطبيق لتعليم اللغة العربية يساعد أبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، على استرجاع هويتهم بإتقان لغتهم الأم، وفي هذا الصدد اتفق الطرفان على إعداد تطبيق تعليمي يعمل على تثقيف الطلاب وتعليمهم اللغة العربية الفصحي بشكل مبسط، على أن يتم نشر هذا التطبيق على موقع وزارة الهجرة الرسمي.

ووجهت الوزيرة الدعوة لمدير المنظمة بالقاهرة لحضور مؤتمر مصر تستطيع الرابع لمناقشة قضايا التعليم في مصر.

ومن جانبه، أعرب السيد منجستاب هايلى، المدير الإقليمى لبرنامج الأغذية العالمي، في مصر عن سعادته بهذا اللقاء، موضحا أنه سعيد بجهود وزارة الهجرة منذ نشأتها، والملفات الهامة التي عملت عليها وأبرزها الاهتمام بأبناء الجيل الثاني والثالث وربطهم بوطنهم الأم.

وأوضح هايلي أنه يعمل على عدة ملفات هامة في الشرق الأوسط أبرزها برامج تغذية المدارس بالمحافظات الأكثر احتياجا، مؤكدا أنه يستهدف توسيع برنامج تغذية المدراس بحيث لايقتصر على 16 محافظة فقط.

كما استعرض مشروعات المنظمة بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي خاصة مشروعات تنموية مخصصة للاطفال وزيادة عدد المدارس وتطوير القائم منها، إضافة لمشروع وصول الأطفال إلى التعليم ومكافحة عمالة الاطفال والتغذية المدرسية، مشيرا إلي أن أنشطة التغذية المدرسية تركز أيضا على دعم الأمهات في بعض المحافظات لإقامة المشروعات الصغيرة لزيادة دخل الأسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *