الرئيسية / اقتصاد / وزيرة التعاون الدولي تناقش مع اتحاد المصارف العربية وضع استراتيجية لمواجهة التحديات

وزيرة التعاون الدولي تناقش مع اتحاد المصارف العربية وضع استراتيجية لمواجهة التحديات

ناقشت الدكتورة سحر نصر، وزىرة التعاون الدولى، مع الشيخ محمد الجراح الصباح رئيس اتحاد المصارف العربية وضع استراتيجية عربية واضحة لمواجهة التحديات الاقتصادية.

وبحث الجانبان، بحسب بيان اليوم، مجمل القضايا الاقتصادية فى العالم العربى، والتركيز على سياسات تحفيز النشاط الاقتصادى، وتوفير فرص عمل جديدة لمحاربة الفقر والقضاء على البطالة واستيعاب الطاقات الشبابية، مع دعم محدودى الدخل بهدف تحسين مستوىات المعيشة لتحقيق رخاء للشعوب العربية.

حضر اللقاء كل من وسام حسن فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية، الدكتور شهاب مرزبان، مساعد وزىرة التعاون الدولى.

وأشارت الوزىرة إلى أن النهوض بالتنمية من النواحى الاقتصادية والبيئية والاجتماعية يتطلب أجندة قوية تراعى متطلبات البلدان العربىة من أجل تحقيق نمو مستدام شامل.

وأكدت وزىر التعاون الدولى، على أنه يتحتم وضع استراتيجية عربية واضحة لمواجهة التحديات وتحقيق الرخاء الاقتصادى والتنمية المستدامة والشاملة ورفع مستوى الإنتاجية، معربة عن تطلع مصر لوضع خطة محددة بجدول زمنى لإحياء النشاط الاقتصادى فى المنطقة العربية ككل وإتاحة المجال أمام تنفيذ برامج إصلاح شاملة.

من جانبه، أشار الشيخ محمد الصباح، إلى أهمية دور اتحاد المصارف العربية فى تحقيق التكامل الاقتصادى العربى من خلال الدراسات التى يعدها الاتحاد لتحقيق هذا الهدف، بالإضافة إلى إعداد دراسات أخرى حول مشاريع التكامل الاقتصادى المنفذة فى الدول العربية.

واتفق الجانبان على عقد مؤتمر تحت رعاية وزارة التعاون الدولى، وبمشاركة عربية ودولية تحت عنوان” المنتدى  الاقتصادى فى دعم التنمية المستدامة”، خلال شهر فبراير المقبل

20161228111408148

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *