الرئيسية / الجاليات / وزارة الهجرة تنظم زيارة إلى معبد فيله وقصر ثقافة أسوان لوفد الجيلين الثاني والثالث من المصريين بأستراليا

وزارة الهجرة تنظم زيارة إلى معبد فيله وقصر ثقافة أسوان لوفد الجيلين الثاني والثالث من المصريين بأستراليا

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة إلى معبد فيله وقصر ثقافة أسوان، لوفد الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بأستراليا، وذلك في إطار التعاون مع وزارة الشباب والرياضة وفق البروتوكول الموقع بين الوزارتين لربط الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج بوطنهم الأم مصر، تماشيًا مع رؤية مصر لدمج شبابها في عمليات التنمية المستدامة.

وقام الوفد بجولة داخل معبد فيله، استمعوا فيها إلى أشهر أساطير الحب والوفاء التي اشتهر بها المعبد منذ العصور القديمة، وأشهرها قصة حب الإلهة إيزيس والإله أوزوريس، التي كانت تعتقد أن جزءًا من جسد زوجها الذي قتل على يد شقيقه بمقربة من الجزيرة لذا أقامت مقبرة له تخليدًا له ولروحه.

كما شهد الوفد عرضًا من الفرقة النوبية بالقصر الثقافي بأسوان، حيث قدمت 5 عروض فنية للفنون الشعبية والنوبية التي تتميز بها محافظة أسوان.

وقد أعرب أعضاء الوفد عن إعجابهم الشديد بمعبد فيله وبالعروض النوبية التي أعادتهم للروح المصرية الأصيلة، فضلاً عن انبهارهم بعظمة الحضارة المصرية القديمة التي مازالت مصدر إلهام للكثيرين حتى الآن.

وتأتي مثل هذه الزيارات في إطار البرنامج الذي تنظمه الوزارة لوفد الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بأستراليا، حتى يتعرف الوفد على طبيعة الأوضاع الداخلية في مصر ومظاهر التنمية فيها وما يواجهه هذا البلد من تحديات ومخاطر في المرحلة الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *