الرئيسية / رياضة / نادال يخسر مباراته الأولى بعد العودة في أبوظبي

نادال يخسر مباراته الأولى بعد العودة في أبوظبي

خسر الإسباني المصنف ثانيا عالميا رافايل نادال، الجمعة، مباراته الأولى منذ ابتعاده عن ملاعب كرة المضرب في سبتمبر الماضي بسبب الإصابة، بسقوطه أمام الجنوب إفريقي كيفن أندرسون في نصف نهائي دورة أبوظبي الاستعراضية، قبل أن يعلن انسحابه من مباراة المركز الثالث المقررة السبت.
وتفوق أندرسون المصنف سادسا عالميا على نادال بنتيجة 6-4، 3-6 و6-4، في نتيجة تلاها إعلان “الماتادور” عدم خوضه مباراة الغد تفاديا لبذل مجهود بدني كبير مع عودته تدريجا للمنافسات بعد غياب طويل.

وقال نادال “(خضت) مباراة صعبة من ثلاث مجموعات. لم أخض أي مجموعة قبل القدوم الى هنا”، في إشارة الى غيابه عن المنافسات منذ انسحابه من الدور نصف النهائي لبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية ضد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في سبتمبر الماضي.

وأضاف الإسباني “في الوقت ذاته، أشعر بآلام بعد فترة طويلة من دون لعب، لذا غدا (السبت) لن ألعب”، مضيفا “سآخذ استراحة لبضعة أيام. الموسم بدأ بالنسبة إلي، التواجد هنا كان هدفا في ذاته”.

وبعدما عانى من إصابة في الركبة، استغل نادال الغياب لإجراء عملية جراحية في الكاحل في نوفمبر لمعالجة مشكلة سابقة، واستأنف تدريباته منذ أسبوعين.

وأوضح اللاعب الذي خسر بسبب ابتعاده عن الملاعب، صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين لصالح الصربي نوفاك ديوكوفيتش “عندما تلعب بعد وقت طويل (من الابتعاد) – وأنا خضعت للجراحة قبل نحو شهر – من الطبيعي أن تعاني من بعض الآلام (…) بصراحة، أنا راض عن الطريقة التي كنت ألعب بها”.

وأكد أن المباراة التي خاضها اليوم “هي خطوة الى الأمام بالنسبة إلي”.

ومن المقرر أن يخوض نادال مباراته الأولى في دورة رسمية هذا الموسم الأسبوع المقبل في بريزبين الأسترالية، والتي سيحضّر من خلالها للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم، والمقررة بين 14 يناير و27 منه.

وتابع نادال “هدفي أن أكون جاهزا لبطولة أستراليا المفتوحة وأعتقد أنني على الطريق (الصحيح) لتحقيق ذلك، لكن بالطبع، لا يمكنني الإقدام على الكثير من المخاطر بعد الجراحة”.

ويحمل نادال 17 لقبا في بطولات الغراند سلام، آخرها في رولان غاروس عام 2018، علما أنه يحمل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة الفرنسية (11).

وكان من المقرر أن يخوض الإسباني مباراة تحديد المركز الثالث السبت ضد الروسي كارن خاتشانوف الذي خسر المباراة نصف النهائية الثانية أمام ديوكوفيتش الجمعة بنتيجة 4-6 و3-6.

وستكون المشاركة الرسمية الأولى لديوكوفيتش في الموسم الجديد في دورة الدوحة الأسبوع المقبل أيضا، علما أن الصربي سيدخل عام 2019 بعد أداء لافت في النصف الثاني من الموسم المنصرم في أعقاب العملية الجراحية الطفيفة التي أجراها في شباط/فبراير الماضي لمعالجة إصابة في المرفق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *