الرئيسية / مقالات / من هو البرنس!

من هو البرنس!

بقلم : نرمين الحوطي

تعددت المفردات والمعاني لكلمة البرنس وما يخص مقالتنا للتحليل والنقد مفردة واحدة من تلك المعاني وهي «سيد» الموقف الدرامي؟ تلك هي مفارقة مسلسل البرنس!

البرنس.. مسلسل رمضاني من تأليف وإخراج الأستاذ محمد سامي.. في بعض الأحيان يختلف النقاد بأن من يكتب غير مستحب أن يكون المخرج، وآراء أخرى ترى أنه من الأفضل أن يقوم المؤلف بإخراج العمل.. ومن هذا وذاك نحن اليوم بصدد مسلسل البرنس الذي قام مؤلفه بإخراجه وذلك ما أعطى للعمل عمقا للشخصية وللحبكة الدرامية وإظهار تشابك الشخصيات من خلال الشبكة الدرامية للمسلسل.

البرنس.. مسلسل يعرض طيلة أيام شهر رمضان المبارك على العديد من القنوات الفضائية، ورغم انطلاقته من بداية الشهر الكريم إلا أن الإعلانات بدأت بالتسويق له قبل انطلاقته.. وكان العديد من المشاهدين يظنون أن المسلسل سيكون بطولة مطلقة للفنان محمد رمضان.. ولكن! مع بداية أولى حلقاته وجدنا غير ذلك! حيث قام المؤلف بتوزيع البطولة على جميع شخصيات القصة وأعطى لكل شخصية دورا رئيسيا وليس ثانويا من حيث العمق والأداء وتطور الحدث، فارتكز المؤلف على البطولة الجماعية ليبني عليها شبكته الدرامية للأحداث.. فالحدث لا يرتبط ببطل بشخصه بل فريق العمل بأكملهم هم.. البرنس.

البرنس.. قد تختلف بعض الآراء على سطورنا.. ولكن! هو مجرد رأي شخصي ونقدي وفق ما درسته وأدرسه.. قد يتفق البعض وقد يختلف، ومن هذا وذلك تبقى لنا الـ Body Language التي تفتقرها بعض المسلسلات الرمضانية.. أما البرنس! أرفع القبعة للمخرج بأنه أخرج لغة الجسد وبالأخص لغة الوجه من جميع فريق العمل الفني، بل أصبحنا نشاهد في كل يوم مبارزة من هو البرنس في لغة الجسد من حيث التعبير والأداء التمثيلي سواء بين عمالقة وبين من يبدأ طريقه الفني من خلال البرنس.. ثلاث مدارس فنية تجتمع في عمل واحد، ليحيك لنا أحداث البرنس بمتعة فنية وأداء مميز للكل في شخص واحد هو البرنس.

٭ مسك الختام: مبروك لجميع كاست.. البرنس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *