الرئيسية / عاجل / مستشار الرئيس الإيراني: إقالة بولتون هزيمة لاستراتيجية الحد الأقصى للضغوط على إيران

مستشار الرئيس الإيراني: إقالة بولتون هزيمة لاستراتيجية الحد الأقصى للضغوط على إيران

قال حسام الدين آشنا، مستشار رئيس إيران، حسن روحاني، إن إقالة مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، دليل على هزيمة استراتيجية الحد الأقصى من الضغوط التي تمارس ضد بلاده.

وأضاف مستشار الرئيس الإيراني أن طهران لن تتراجع وأن الحصار ضدها سوف يهزم.

وأفاد بأن “تهميش بولتون ومن ثم القضاء عليه ليس صدفة أو حادثا، بل علامة قاطعة على فشل استراتيجية الضغط الأمريكية القصوى في وسائل الإعلام”، مشددا على أن المواجهة مع المقاومة هي القوة البناءة للشعب الإيراني.

وأكد قدرة طهران على إدارة السلوك الأمريكي تجاه إيران وأنها لن تتراجع أبدا.

من جهته، صرح علي ربيعي، المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، بأن “جون بولتون وعد منذ عدة شهور بأن إيران لن تكون موجودة بعد ثلاثة أشهر.. رحل هو ونحن لا زلنا صامدين”.

وأضاف: “لقد غادر الساحة مثلما غادرها جميع من تواطأ ضد إيران”.

وأشار علي ربيعي إلى أنه ومع إخراج أكبر داعم للحرب والإرهاب الاقتصادي، سيكون البيت الأبيض أمام عوائق أقل لإدراك الحقائق عن إيران.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، أنه طالب مستشاره للأمن القومي، جون بولتون، بالاستقالة، وأن الأخير تقدم باستقالته صباح اليوم.

وكتب ترامب في تغريدة: “أبلغت جون بولتون الليلة الماضية أننا لم نعد بحاجة إلى خدماته في البيت الأبيض”.

وأضاف في تغريدة أخرى أنه لا يتفق مع العديد من اقتراحاته.

وقال هوغان جيدلي، المتحدث باسم البيت الأبيض، إنه تم تعيين تشارلز كوبرمان قائما بأعمال مستشار الأمن القومي الأمريكي، بدلا من جون بولتون.

من المهم الإشارة إلى أن بولتون قدم رواية مخالفة لما غرد به الرئيس الأمريكي، حيث كتب على حسابه على “تويتر” قائلا إنه عرض على ترامب الاستقالة مساء الاثنين، ولكن ترامب أجابه: “دعنا نتحدث بهذا الشأن غدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *