الرئيسية / عربي / مسؤول أمني سوري بارز يجرى مباحثات في القاهرة

مسؤول أمني سوري بارز يجرى مباحثات في القاهرة

أجرى رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي المملوك محادثات في القاهرة، وفق ما نقل الإعلام السوري الرسمي، في زيارة نادرة يقوم بها مسؤول سوري أمني بارز لمصر منذ اندلاع النزاع في سوريا.
وتأتي زيارة علي المملوك للقاهرة بعد أسبوع من زيارة مفاجئة قام بها الرئيس السوداني عمر البشير لدمشق ليكون أول رئيس عربي يزور العاصمة السورية منذ بدء النزاع في مارس 2011.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) الأحد “بدعوة من السيد الوزير عباس كامل (مدير المخابرات العامة المصرية) قام السيد اللواء علي المملوك رئيس مكتب الأمن الوطني (…) بزيارة لجمهورية مصر العربية يوم 22-12-2018”.

وعقد المسؤولان، وفق الوكالة، لقاء “بحثا خلاله مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك القضايا السياسية والأمنية وجهود مكافحة الإرهاب”.

وهذه الزيارة هي الثانية المعلنة للمملوك إلى القاهرة، اذ كان زارها في أكتوبر 2016 بدعوة من الجانب المصري أيضاً، وفق ما نقل الإعلام الرسمي السوري حينذاك.

وعين المملوك العام 2012 رئيساً لمكتب الأمن الوطني السوري الذي يشرف على كل الأجهزة الأمنية السورية، وذلك بعد مقتل اربعة من كبار القادة الامنيين في تفجير في دمشق في 18 يوليو 2012.

وبعد اندلاع حركة الاحتجاجات في سوريا العام 2011، قطعت الكثير من الدول الغربية والعربية علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا، وأبقت أخرى تمثيلا محدودا مثل مصر الممثلة بقائم بالأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *