الرئيسية / توك شو / محلل سياسي: إسقاط إسرائيل الطائرة الروسية في سوريا لن يمر دون رد

محلل سياسي: إسقاط إسرائيل الطائرة الروسية في سوريا لن يمر دون رد

قال الكاتب والمحلل السياسي بسام البني، إن روسيا أكدت أنها ستقدم إجراءات أمنية جديدة فى سوريا، مما يضمن المنظومة الدفاعية لروسيا هناك، ومنظومة التعرف على الصديق والعدو، الذي يمكن أن يستخدمها الجيش السوري، مشيرًا إلى أن الرئيس بوتين أكد أن هذه الإجراءات سوف تكون ملحوظة لجميع الأطراف فى سوريا وهو مد الجيش السوري بمنظومة دفاع متطورة.

وأضاف البني، مع الإعلامية يارا حمدوش، عبر الفقرة الإخبارية، التى تذاع على فضائية الغد، أن هناك مصالح مشتركة بين روسيا وتركيا ومنها منظومة أسلحة أس 400 الروسية التى تستفيد منها تركيا وتواجه بها الدعم الأمريكي للأكراد، مشيرًا إلى أن هناك محطة لتوليد الكهرباء وخط الغاز المشترك بين تركيا وروسيا فهما تتعاونان مع بعضهما من أجل مصالحهما المشتركة.

وأشار إلى أن المصالح تغلبت على إنهاء اللبس بين روسيا وتركيا في اتفاق إدلب، مشيرا إلى أن وزير الدفاع الروسي قال إن حادث الطائرة الروسية التى أسقطت بالأجواء الروسية لن يمر دون رد.

و حذر وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو نظيره الإسرائيلى أفيجدور ليبرمان فى اتصال هاتفى، أمس الثلاثاء، من أن موسكو قد تبحث فى تدابير ردا على سقوط طائرة لها فوق سوريا، فى حادث يتحمل مسؤوليته الكاملة سلاح الجو الإسرائيلي، بحسب قوله.

وقال بيان لوزارة الدفاع أن المسؤولية الكاملة فى إسقاط الطائرة الروسية وموت طاقمها تقع على الجانب الإسرائيلى، مضيفا أن روسيا تحتفظ بحقها فى الرد فى المستقبل بتدابير مضادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *