الرئيسية / توك شو / عميد حاسبات ومعلومات: طيبة 1 يغطى شبكة الاتصالات بمصر وحوض النيل.. فيديو

عميد حاسبات ومعلومات: طيبة 1 يغطى شبكة الاتصالات بمصر وحوض النيل.. فيديو

قال الدكتور محمد أبو رزق، عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، إن القمر الصناعى ” طيبة 1 ” يعتبر اضافة كبيرة لمصر فى العديد من المجالات والقطاعات المختلفة .

وأضاف الدكتور محمد أبو رزق، فى مداخلة هاتفية على فضائية “إكسترا نيوز” أن القمر الصناعى ” طيبه 1 ” يقدم شبكة اتصالات وإترنت عريقة جدًا، لافتا الى ان شبكة الاتصالات والإنترنت الآن تغطى مصر بالكامل.

وأشار عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، أن لأول مرة شبكة الاتصالات تغطى مصر بالكامل، إلى جانب دول حوض النيل وبعض دول شمال افريقيا وبعض الدول العربية الأخرى.

وأوضح عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذا يتيح لجميع مواطنى مصر ايًا كان وجودهم أن يحصلوا على الخدمات الالكترونية في تطبيق نموذج العمل فى الإدارة الإلكترونية، مضيفًا أنه يتيح التنمية فى العديد من قطاعات الدولة في الصحة والطاقة والنقل والاقتصاد واللوجستيات .

وتابع عميد كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، أن الدولة أعلنت أمس عن انطلاق تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل فى شمال مصر، ولا يمكن أن يتم تطبيق منظومة التأمين الصحى بدون وجود شبكة اتصالات تربط المناطق الريفية بشبكة الاتصالات التي يوفرها القمر الصناعى .

واكد أن العالم كله الآن يتجه إلي الزراعة الذكية ليكون لدينا القدرة على قياس درجة حرارة التربة وكمية المياه اللازمة والأسمدة ومتابعة نمو المحاصيل لوجود شبكة اتصالات تدعم ذلك وتقدم شبكة الانترنت، مشيرا الى ان نجاح مصر فى مثل هذه المجالات الزراعية والصحية وغيرها يحدد دخل النمو الوطنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *