الرئيسية / فن / عرض يوم الدين بالمسابقة الرسمية فى الجونة السينمائى

عرض يوم الدين بالمسابقة الرسمية فى الجونة السينمائى

كشف مهرجان الجونة السينمائى عن الحصول على حقوق عرض الفيلم المصرى “يوم الدين” ليشارك فى المسابقة الرسمية، وذلك عقب مشاركته مؤخرا فى المسابقة الرسمية بمهرجان كان السينمائى الدولى، كأول فيلم مصرى يشارك بهذه المسابقة منذ 6 سنوات، وهو من إخراج أبو بكر شوقي وقد حاز على جائزة اروما العام الماضي لمنصة الجونة السينمائية بالمهرجان.

الفيلم والذى يشهد مهرجان الجونة عرضه الأول بالشرق الأوسط كان قد حصد جائزة Francois chalais فى مهرجان كان، التى تخص الأحداث الواقعية للأفلام، ويروى قصة رجل قبطى نشأ داخل مُستعمرة للمصابين بالجُذام، ويغادر هذه المستعمرة وينطلق برفقة مساعده وحماره خلال رحلة عبر أنحاء مصر بحثًا عن عائلته، وهو من أفلام التراجيدية الكوميدية.

وأعلن مهرجان الجونة السينمائي فتح باب تقديم الأفلام، للمشاركة في برنامج الدورة الثانية للمهرجان، والتي ستعقد فى مدينة الجونة خلال الفترة من الـ 20 وحتى 28 سبتمبر القادم وذلك لأقسام المهرجان الثلاثة: الأفلام الروائية الطويلة، الأفلام التسجيلية الطويلة والأفلام القصيرة، على أن يغلق باب التقديم في 22 يوليو 2018.

تتنافس الأفلام المختارة على جوائز يصل مجموع قيمتها الى 220 ألف دولار أمريكي تمنحها لجان تحكيم من شخصيات ذات قيمة من محترفي صناعة السينما، وتنقسم مسابقات الدورة الثانية للمهرجان الثانية إلى ثلاثة فئات هي؛ مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة.

وستقوم لجان تحكيم بمنح جوائز المسابقات بمستوياتها؛ نجمة الجونة الذهبية لأفضل فيلم والفضية والبرونزية للفيلميين التاليين وجائزة أفضل فيلم عربي بينما تنفرد مسابقة الأفلام الروائية الطويلة باضافتها جائزتي؛ أفضل ممثل وممثلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *