الرئيسية / المرأة / عادات يومية تزيد الرغبة الحميمة للزوجين

عادات يومية تزيد الرغبة الحميمة للزوجين

بعد فترة من الزواج، يمر الكثير من الرجال والنساء بحالة من الفتور في الرغبة الجنسية وعدم الرغبة في إقامة علاقة حميمة مع الطرف الآخر، إليكِ بعض العادات التي تساعد على التخلص من هذا الشعور وتزيد الرغبة بين الزوجين.
1- زيادة الوقت المشترك بين الطرفين:

العمل والأطفال لا يتركان مجالًا للرغبة الجنسية إلا في أيام العطل الأسبوعية، وهذا يجعل العلاقة روتينية ومملة ويعد ذلك سببًا رئيسيًا في الفتور، لذا يجب زيادة الوقت المشترك بينك وبين زوجك ومحاولة أخذ بعض العطلات المخصصة لكما وقضاء المزيد من الوقت معًا.
2- غيري نوع حبوب منع الحمل:

إذا كانت الوسيلة التي تتبعينها في منع الحمل هي الحبوب، فتأكدي من أن نوعها لا يؤثر بالسلب على هرمونات جسمك، فكثير من حبوب منع الحمل تقلل من إفراز هرمون الأستروجين، وهو المسئول عن الرغبة الجنسية عند المرأة، فلا تشعر بالسعادة مع زوجها بشكل مستمر بسبب تغير الهرمونات.

أيضًا، افحصّي نشرة الأدوية المختلفة التي تتناوليها، وانظري إلى الآثار الجانبية، فهناك بعض الأدوية التي يكون لها تأثير سلبي على الرغبة الجنسية.

اقرئي أيضا: حبوب منع الحمل.. فوائدها وأضرارها
3- التعاون في الأعمال المنزلية:

إذا كنتِ امرأة عاملة بدوام كامل مثل زوجك، فيجب عليه مشاركتك في الأعمال المنزلية والاهتمام بالأطفال، فمن الصعب أن تظل رغبة المرأة في العلاقة الحميمة، كما هي خلال يوم عمل شاق يتبعه مجهود شاق أيضًا داخل المنزل وحدها دون مساعدة من زوجها!
4- الاهتمام بغرفة النوم:

بعد وجود أطفال في المنزل، تصبح غرفة النوم مكانًا للأطفال، وهذه من أكثر العادات التي تؤثر بالسلب على الحياة الزوجية، اجعلي غرفة نومك مكانًا رومانسيًا ومنظمًا، ولا يوجد به أي متعلقات لأطفالك أو للعمل، حتى الهواتف الذكية تخلصا منها قبل الدخول لغرفة النوم!

اقرئي أيضا: تصوري الهواتف الذكية تهدد علاقتك بزوجك!
5- استخدام المزلق الحميمي:

أحد أسباب فتور النساء من العلاقة الحميمة هو إحساسهم بالألم خلال العلاقة، وأحد أسباب ذلك هو جفاف المهبل وعدم وجود إفرازات كافية خلال العلاقة، المزلق الحميمي هو الحل الأمثل بشكل دائم خلال العلاقة الحميمة، اجعليه من الأساسيات الموجودة معك دائما.
6- الاسترخاء وأخذ حمام دافئ:

بعد نهاية اليوم المليء بالضغوطات في العمل والأطفال والمنزل، يجب أن تسترخي وتعطي لجسمك فرصة حتى يتهيأ للعلاقة الحميمة بعيدا عن الضغط العصبي، والحمام الدافيء هو أكثر الأساليب المفيدة والمجرّبة في هذه الحالة ويعطي نتائج ممتازة.

7- تناول الطعام الجيد:

النساء اللاتي ترتفع لديهن نسب الكوليسترول في الدم هن الأكثر شعورًا بعدم الرغبة في ممارسة الجنس!

تناولي أنواع جيدة من الطعام طوال اليوم، وابتعدي عن الطعام المقلي والمعلّب والسكريات العالية والزيوت المهدرجة، وأكثري من تناول الخضروات والفاكهة بانتظام.

8- ممارسة الأنشطة المختلفة مع زوجك:

كالجري ومشاهدة الأفلام ولعب البلاي استيشن والذهاب للسينما… إلخ، اختارا أنشطة مختلفة يحبها كل منكما وتشاركا فيها كل فترة.
9- ممارسة الرياضة:

الرياضة تعزز من الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، فحافظي على ممارسة أي نوع من الرياضة يوميًا ولو لمدة 10 دقائق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *