الرئيسية / رياضة / “صديق ليفربول” حكما لنهائي دوري أبطال أوروبا

“صديق ليفربول” حكما لنهائي دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تعيين الحكم السلوفيني دامير سكومينا لإدارة المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا، التي ستجمع توتنهام وليفربول الإنجليزيين في مدريد، يوم 1 يونيو.

ويعد سكومينا (42 عاما) من الحكام الكبار في أوروبا، وسبق له التحكيم في كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية وبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ودخل سكومينا التاريخ قبل شهور، عندما أصبح أول حكم يستخدم تقنية الفيديو (فار) في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد إلغائه هدفا لأياكس أمستردام الهولندي أمام ريال مدريد الإسباني في دور الـ16.

وقد يصب اختيار سكومينا في مصلحة ليفربول، الذي يمتلك تاريخا “ورديا” معه في السابق، حيث أدار مباريات “حاسمة” للفريق، ساهمت في وصوله لقمة البطولات الأوروبية.

وأدار سكومينا مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بين ليفربول وروما، والتي خسرها ليفربول بنتيجة 2-4، لكنه تأهل بفارق الأهداف.

واعتبر جمهور روما، وقتها، الحكم السلوفيني “منحازا” لليفربول، وذلك بعد تجاهله ركلة جزاء واضحة على المدافع الإنجليزي ترينت أليكساندر آرنولد.

كما أدار سكومينا مباراة ليفربول الحاسمة بدور المجموعات هذا الموسم، والتي استطاع فيها “الريدز” ضمان التأهل بعد هزيمة نابولي الإيطالي بفضل هدف وحيد من المصري محمد صلاح.

وسيكون نهائي مدريد يوم 1 يونيو النهائي الثاني الذي سيديره الحكم السلوفيني، بعد نهائي بطولة “يوروبا ليغ” عام 2017 بين أياكس أمستردام الهولندي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، الذي انتهى بفوز الأخير بنتيجة 0-2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *