الرئيسية / فيديو / صدمة.. مركز بحوث الجرائم: المرأة المصرية الأولى عالميا في العنف ضد الرجل.. فيديو

صدمة.. مركز بحوث الجرائم: المرأة المصرية الأولى عالميا في العنف ضد الرجل.. فيديو

كشفت الإعلامية نيفين منصور، عن وجود إحصائية منسوبة لمركز بحوث الجرائم التابع للأمم المتحدة تتصدر فيها المرأة المصرية المركز الأول في العنف ضد الرجل بنسبة ٢٨٪؜ تليها الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة ٢٣٪؜ ، ثم بريطانيا بنسبة ١٧٪؜ ثم الهند بنسبة ١١٪؜ .

واستضافت منصور، مقدمة برنامج من أول وجديد الذي يذاع علي قناة الحدث اليوم، كل من د.ناهد عبد الحميد عضو المجلس القومي للمرأة، والمحامي عمرو عبد السلام ومدربة الذكاء العاطفي لنا يحي، التى أكدت أفادت أن المجلس لم تعرض عليه شكاوى من الرجال تعرضوا للعنف من زوجاتهم وأن المجلس يناقش كل ما يخص الأسرة المصرية بهدف تحقيق الاستقرار للمجتمع المصري.

وأشار عمرو عبد السلام عن وجود قضايا متعددة أمام المحاكم المصرية بسبب ظاهرة العنف ضد الرجل وتظهر في عدة مظاهر مختلفة منها السب والقذف بخلاف التعدي بالضرب كذلك طرد الأزواج من منازلهم ورفع قضايا للتمكين من القائمة قبل حدوث الطلاق ، كذلك حرمان الأب من رؤية أولاده.

وأوضحت لنا يحي مدربة الذكاء العاطفي أن أسباب انتشار العنف لدي المرأة هو تعرضها للتحرش واضطرارها للعمل بأكثر من وظيفة لتوفير متطلبات الحياة، وأن الزوجة المصرية تتعرض لضغوط كثيرة ولا تجد من يقدرها وذلك منتشر في بعض الطبقات مما أدي بها إلي اتخاذ العنف كوسيلة للدفاع عن نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *