الرئيسية / توك شو / خبير يكشف تفاصيل خطورة انتشار عملة «البيتكوين».. فيديو

خبير يكشف تفاصيل خطورة انتشار عملة «البيتكوين».. فيديو

أكد محسن عادل، الخبير الاقتصادي ظاهرة البيتكوين، أنه خلال السنوات القليلة الماضية، أصبح في مقدور مستخدمي الإنترنت في العالم شراء عدد لا حصر له من السلع والخدمات باستخدام العملة الرقمية “بتكوين”، بدءًا من شراء قطعة بيتزا مرورا بحجز الفنادق وتذاكر السفر واستئجار السيارات وغيرها من المعاملات.
وأضاف “عادل” خلال تصريحاته لفضائية “أم بي سي مصر2″، أن هذه العملة الافتراضية كانت في وقت من الأوقات مقصورة على التعاملات المالية بين عشاق الإنترنت والكمبيوتر فقط، عندما ابتكرها شخص مجهول الهوية عام 2009 كوسيلة للقيام بالمعاملات المالية والتجارية عبر الإنترنت بين الأفراد والمؤسسات دون الحاجة إلى اللجوء للبنوك، ومع الارتفاع الصاروخي لقيمة هذه العملة الرقمية خلال السنوات الأخيرة وصلت قيمتها إلى حوالي 19 ألف دولار.
وأشار إلى أنه لم تعترف أي دولة بالعملة الافتراضية “البيتكوين” فيما عدا الولايات المتحدة الأمريكية، مضيفا أنه من سلبيات “البيتكوين” أنها تتيح غسيل الأموال وتمويل الجماعات الإرهابية دون الرقابة عليها.
وشدد الخبير الاقتصادي، على أن استخدام “البيتكوين” بشكل عام غير آمن وغير مرخص ولا توجد رقابة عليه، وصندوق النقد الدولي انتبه مبكرًا إلى ظاهرة “البيتكوين” وأوصي بضرورة وجود دراسة معمقة حولها واتخاذ إجراءات موحدة تجاهها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *