الرئيسية / عربي / حشود عسكرية استعدادا لتحرير مدينة زبيد بالحديدة

حشود عسكرية استعدادا لتحرير مدينة زبيد بالحديدة

بدأت القوات اليمنية المشتركة، بدعم التحالف العربي، في حشد أفرادها في محافظة الحديدة على الساحل الغربي للبلاد، استعداد لمعركة تحرير مدينة زبيد في المحافظة من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وذكرت مصادر “سكاي نيوز عربية” أن القوات المشتركة تعكف على تعزيز صفوفها بالعتاد والمقاتلين في إطار عملية تهدف للتصدي للمتمردين في زبيد وتحرير المدينة من قبضتهم.

وبحسب المصادر، فإن التعزيزات العسكرية تشمل آلاف المقاتلين المدربين مدعومين بأسلحة نوعية وآليات عسكرية متطورة، بإسناد من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

ويعد تحرير مدينة زبيد من قبضة الحوثيين خطوة هامة لما للمدينة من أهمية استراتيجية بين مديريات محافظة الحديدة، الأمر الذي سيسهم في تأمين بقية المناطق المحررة في المحافظة.

ويأتي هذا التطور في وقت شنت طائرات التحالف العربي غارات على عدد من مواقع ميليشيات الحوثي في المناطق الواقعة في محيط مطار مدينة الحديدة.

واستهدفت الغارات الجوية للتحالف تجمعات للميليشيات الانقلابية في مديرية الزيدية وزبيد ومقر قيادة الشرطة العسكرية في التحرير وسط المدينة.

ودأبت الميليشيات الموالية لإيران على استهداف المدنيين والمناطق السكنية في محافظة الحديدة، بعد تضييق الخناق عليهم على إثر الخسائر، التي لا يزال يتكبدها المتمردون في الآونة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *