الرئيسية / فن / توقعات بترشيح A Star Is born لجوائز الأوسكار

توقعات بترشيح A Star Is born لجوائز الأوسكار

تلقى فيلم A Star Is born للنجمة العالمية ليدي جاجا والنجم برادلي كوبر، نقدا جيدا منذ عرضه خارج المسابقة الرسمية للدورة الـ75 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ثم عرضه ضمن فعاليات مهرجان تورنتو في كندا.

وأجمعت الصحف الأجنبية مثل Variety وHollywood reporter على أن الفيلم خلق حالة من المشاعر ودفع النقاد للبكاء أثناء عرضه في مهرجان فينيسيا، وهذا نادر الحدوث في الأفلام التي تعرض في المهرجانات السينمائية العالمية.

وقال كوبر، الذي يخوض التجربة الإخراجية الأولى له في السينما العالمية من خلال A star is born، إنه شعر بالقلق كثيرا عند عرض الفيلم وفي بعض الأحيان كان يتجنب الناس في الشارع حتى لا يسمع آراءهم، وكذلك يخشى التطلع على الصحف الأجنبية وقراءة النقد.

وتوقع عدد من النقاد العالميين ترشح فيلم A star is born لعدد من جوائز الأوسكار في الدورة الـ91، وبالأخص عن فئة أفضل مخرج وأفضل أغنية أصلية نسبة للأغنية التي قدمتها ليدي جاجا وبرادلي كوبر.

وسبق وتم تقديم A Star is born في السينما الأمريكية عام 1954 وكان من بطولة جودي جارلاند وجيمس ماسون، وأعادت تقديمه باربرا سترايساند عام 1973.

وتدور أحداثه حول جاكسون ماين، الموسيقي الذي يكتشف فتاة موهوبة تقوم بدورها ليدي جاجا ويقع جاكسون في حبها ويساعدها على تحقيق الشهرة، ومن المقرر طرح الفيلم في السينمات الأمريكية والعالمية 5 أكتوبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *