الرئيسية / منوعات / تجديد اختيار الدكتورة فوزيه الهونى مستشارا و متحدثا رسميا لشبكة اعلام المرأه العربية

تجديد اختيار الدكتورة فوزيه الهونى مستشارا و متحدثا رسميا لشبكة اعلام المرأه العربية

تم تجديد اختيار الكاتبة الصحفية والإعلامية الليبية الدكتورة فوزية أحمد الهوني مستشارة إعلامية ومتحدثة رسمية باسم شبكة اعلام المرأه العربية وذلك لفترة جديدة مدتها عامين، بعد أن كانت قد تولت هذه المناصب في الفترة من سبتمبر 2017 وحتى سبتمبر 2019.

وكشف بيان رئيس الشبكة المستشار الإعلامي د. معتز صلاح الدين أن اختيار الدكتورة فوزية الهوني جاء بالإجماع، و أضاف أن الشبكة تتشرف بضم قيمة وقامة عظيمة صحفيا و فكريا هي د: فوزية الهوني.

و أشار البيان ان الكاتبة الصحفية و الإعلامية الدكتورة فوزية أحمد الهوني لها تاريخ حافل في العمل الصحفي حيث سبق أن تولت رئاسة تحرير العديد من الصحف و منها رئاسة تحرير مجلة بنات حواء بلندن كما تولت رئاسة تحرير مجلة سيدات الأعمال العرب في تونس و سبق أن تولت منصب مديرة مكاتب جريدة العرب الدولية بالجزائر في الفترة من 1989 الي عام 2000 كما تولت منصب استشاري المؤسسة الوطنية للصحافة و أشار البيان أن الكاتبة الصحيفة و الإعلامية الليبية الدكتورة فوزية أحمد الهوني تولت من قبل منصب مدير عام جريدة الأيام كما سبق أن عملت مراسلة لصحيفة الحياة الدولية في تونس و أضاف البيان أن الدكتورة فوزية أحمد الهوني لها العديد من الأنشطة الإعلامية و العامة و منها أنها عضو في إتحاد الإعلاميين العرب و عضو مجلس الإنماء و الأعمال و عضو غرفة التجارة الليبية التنموية و تشارك بقوة في حضور العديد من المهرجانات وأشار البيان أن الكاتبة الصحيفة و الإعلامية الدكتورة فوزية أحمد الهوني حاصلة علي شهادة البكالوريوس في الإعلام و دبلومة في أدارة الإعلام و شهادة دبلومة في تقنيات الكتابة الصحفية من جامعة سيتي اوتيفر بلندن .

الجدير بالذكر أن د: فوزية الهوني صدر لها قبل عدة أعوام كتاب “سيرة أب ..صورة وطن”، تناولت فيه الكاتبة أهم المحطات في سيرة والدها الراحل وزير الإعلام الأسبق و الإعلامي الكبير أحمد الصالحين الهوني مؤسس صحيفة العرب الدولية بلندن أول صحيفة عربية في أوروبا؛ وينقسم الكتاب إلي ثلاثة فصول هي :الفصل الأول سيرة وطن. الفصل الثاني أنت أورثتني هذا الحنين. الفصل الثالث لا أحد يشبه أبي. بالإضافة إلي ملحق بمختارات من كتابات الكاتب الكبير أحمد الصالحين الهوني في افتتاحيات صحيفة العرب و مختارات أخري بعنوان “في عيون محبيه” لعدد من الأدباء و الكتاب الذين عاصروه في حياته السياسية و الإعلامية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *