الرئيسية / منوعات / بالصور شبكة إعلام المرأة العربية تكرم الأفضل عربيا في ندوة واحتفالية الشبكة

بالصور شبكة إعلام المرأة العربية تكرم الأفضل عربيا في ندوة واحتفالية الشبكة

أقامت شبكة إعلام المرأة العربية برئاسة المستشار الإعلامي الدكتور معتز صلاح الدين ندوة واحتفالية نماذج وتجارب ناجحة وتكريم الأفضل وذلك في فندق رمسيس هيلتون بالقاهرة بحضور العديد من الإعلاميين والاعلاميات والشعراء والشخصيات النسائية البارزة وقيادات الشبكة.

وتحدثت فى البداية مقدمة الحفل د. جيهان رفاعى عضو المجلس الاستشارى فى الشبكة التى رحبت بالحاضرين قائلة : اهلا بكم نستشرف معا نماذج التميز والابداع ..فاين منى لغة وكلمات خالصة لاسوق بها الشكر جياشا لمن ملأ الحفل بعبق زهور الحب والوداد وقد اقمنا الندوة كى نبرز الانجازات والنجاحات والابداعات فى الجزء الثاني من ندوة واحتفالية شبكة اعلام المرأة العربية عن الافضل لعام 2019 تحت عنوان نماذج وتجارب ناجحة وتكريم الافضل فقد كنتم دائما روحه وزينته وبهجته ومنكم وبكم اكتسب تألقه وعنكم واليكم اسند تفوقه.

فاهلا بكم على دروب العلم والابداع والابتكار ترتقى افكارنا ونزيد فى ابداعنا فيعلو سريعا البناء ..فكما تختصر زجاجه العطر الاف الزهور تختصر هذه الساعات القليلة مئات الساعات من العمل المعطاء ..

انتم روح الوطن وقلبه النابض ووسيلته للتقدم والرقى وانت ايتها المرأة الحصن الحصين لكل افراده والحضن الدافىء والامين على افراحه ومصدر السعادة والاستقرار لربانه ومنبع الامان والحب لكل فئاته ، فانت نواة الوطن التى تضمن تماسكه واستقرار نسيجه ..فهيا بنا نرفع رايته معا نختزل الحروف والفكر ونشرق فى معانيها كل العبر ..

رايه نرفعها من هنا من مصرنا الحبيبة وعلى قبسها نتوحد لتبقى خفاقه نحملها بكل جوارحنا ونعتريها حيثما حللنا …شكرا جزيلا لشبكه اعلام المرأة العربية وقائدها الدكتور معتز صلاح الدين ..شكرا جزيلا للحضور الكريم ..

وتحدث عقب ذلك المستشار الإعلامي الدكتور معتز صلاح الدين رئيس شبكة إعلام المرأة العربية فأشار الي ان الشبكة بحمد الله حققت نجاحات كبيرة علي مدى 5 سنوات لصالح المرأة العربية .

كما تحدث رئيس الشبكة عن مسابقة الأفضل والتي تقدم لها هذا العام 243 متسابقة ومتسابق في 25 فرعأ فاز منهم حتي الان 16 متسابقة ومتسابقأ تم تكريم 11 منهم يوم 12 ديسمبر الماضي في ندوة واحتفالية الشبكة واليوم يتم تكريم 4 فائزات و فائزين جدد.

وأشار ان هناك لجنة تحكيم محايدة مكونة من شخصيات من 7 دول عربية وأكد استمرار الشبكة فى دعم المرأه العربيه
وتحدث اللواء اركان حرب محسن حلمي احمد رئيس لجنة التنمية المستدامة في الشبكة والمشرف العام علي لجنة مكافحة الفكر الإرهابي الذي أكد اهتمام الشبكة بإبراز نجاحات المرأة العربية سواء تجارب او مشروعات أو أفكار وتقوم الشبكة بالنشر إعلاميأ عن تلك النماذج وتكريمها ضمن مسابقة الأفضل وأكد اهتمام لجنة الفكر الإرهابي بمواجهة الإرهاب فكريأ من خلال عمل توعية إعلامية.

وعقب ذلك بدأت مراسم تكريم معالي الأستاذة الدكتورة نادية خليل ابراهيم الصايغ من دولة الإمارات العربية المتحدة التي فازت باوسكار افضل شخصية عربية في مجال الأعمال الإنسانية لأصحاب الهمم لعام 2019 …. حيث تم عرض فيلم تسجيلي عن بعض انجازاتها مع أصحاب الهمم علي مدي أكثر من 35 عامأ حيث تشغل منصب المؤسس والمدير العام لمركز المشاعر الإنسانية وقد قامت د. نادية الصايغ بإلقاء كلمة أمام الحاضرين جاء فيها :بسم الله الرحمن الرحيم

الصلاة والسلام علي خير الانام محمد المصطفى وآله وصحبة الكرام

حكومتي الغالية

بلدي الحبيب

انا ابنة ام الامارات ابنة زايد الخير . التي قضت وأفنت   عمرها في عمل زادني عزا وشرفًا

فسيرتي ومسيرتي تقدر  ب٣٥ عاما من التحدي العطاء لتحقيق النجاح الذى زادني عزا وشرفًا لأكون صاحبة وسام اما الهمم

فقدري

ان اهب نفسي وحياتي لخدمة من

اكرمني الله بهم لاكون

أما للجميع

أماً لمن ولدوا من غيّر جرم ٍ

أماً لمن هم ملائكة بارواحهم واجسادهم

أماً لأيتام  أصحاب الهمم

أماً لمن تفككت اسرهم وحكم عليهم ظلماً ان يدفعوا الثمن

لذا انا سعادتي لا تقدر يثمن ولا بمكيال

قدري هو سعادتي

تعلمت ان اهب  نفسي لأبنائي

تعلمت ان اجاهد بروحي لفلذات كبدي الذين وهبهم الله لي لاكون اسعد من خلق الله

فبهم نارت الحياة واضاءت القلوت وتبصرت

وتعلمت ان أتدبر معني الآية الكريمة

وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ﴾

لذا اخلص في عملي لهم لأنال بهم رضى الله تعالى والمصطفى صلى الله عليه وأله وصحبه الأبرار لهذا العمل

انهم من كانوا سببا لهذا القدر السعيد

تعلمت الحب والحنان علي يدهم فاصبحت البسمة لا تفارق محياي وأصبحت بهم اسعد امرأه قادت فريق من اصطفاهم الرحمن ليكونوا نخبة متميزه لا تجلب الا السعادة

أنا سعيده

أنا فرحه

لاني لا انتظر المقابل فبعطائهم نلت الكرامة

وبخدمتهم نلت الشرف والعزه

هكذا هم لا يعرفون غيّر الحب والوفاء

لا يعرفون غيّر البهجة والهناء

فبخدمتهم اطلب المولى ان يكرمني القبول في خدمتهم وصحبتهم والعمل علي اسعادهم

جلبوا لي السعاده

لذا يتحتم علي الواجب إسعادهم

أعينوني وساندوني لاصل بهم الى قمة الرضا والهنا

احمد الله واشكره بتفضله عليٌ لخدمة من هم في حاجة لخدمتهم وبخدمتهم اطلب المولى ان اعبر الصراط كلمح البصر مع الأنبياء والرسل

لاني بهم سعدتُ وهذا قدري

فأسألكم الدعاء …

وعقب ذلك قام المستشار الاعلامى د. معتز صلاح الدين رئيس الشبكة بتسليم معالى الاستاذة الدكتورة نادية خليل إبراهيم الصايغ أوسكار أفضل شخصية عربية فى مجال الأعمال الإنسانية لأصحاب الهمم لعام 2019 كما قامت الإعلامية العراقية نهله مولود بتسليمها شهادة تفيد فوزها.

وعقب ذلك بدأت مراسم تكريم الشاعرة الليبية سلمي بن ناجم التي فازت باوسكار أفضل ديوان شعري للأطفال عن ديوانها “هيا نرسم ” حيث قامت بإلقاء كلمة فاشارت إلي أن ديوان ” هيا نرسم ” هو الديوان الخامس لها وتم عرضه في عدة معارض دولية وكان محل اهتمام وسائل الإعلام وأكدت ضرورة ان تهتم الأمهات العربيات بأن تأخذ بيد الاطفال من خلال تثقيف الطفل بالقراءة بحيث تتماشى الكتابة لهم مع الجيل الجديد

وقامت الشاعرة الليبية سلمى بن ناجم بقراءة العديد من القصائد الموجودة في الديوان ومنها قصيدة “فراشتي” وقصيدة عن “الجده ” حيث أشارت ان دور الجده تلاشي في العصر الحالي كما قامت بإلقاء قصيدة ” بلادي ” وقصيدة” قرانى” وقد تم تسليمها أوسكار أفضل ديوان شعر عربى للأطفال لعام 2019 وشهادة تفيد فوزها

وعقب ذلك بدأت مراسم تكريم النائب الاستاذ حسني حافظ الذي فاز باوسكار افضل صحفي برلماني عربي لعام 2019 وهو نائب في مجلس النواب المصري وكاتب صحفي كبير وقد القي النائب حسني حافظ كلمة أمام الحاضرين أكد فيها أن الأمة العربية بخير طالما الجيش المصري بخير لان الجيش المصري هو السند لكل الأمة العربية.

وأشار ان مجلس النواب المصري الحالي بدأ بعد الثورة عظيمة هي ثورة 30 يونيو وقد بدأنا بعد الثورة في إعادة بناء الاقتصاد المصري الذي كان منهارا والسياحة التى كانت متدهورة واضاف انا كنت نائب في برلمان 2012 وكنت الوحيد الذي هزم الاخوان في انتخابات 2012.

وأشار انه عضو لجنة الصحة في مجلس النواب المصري ومصر الحمد لله الان في الطريق الصحيح في الاقتصاد والسياحة واضاف النائب حسني حافظ أن تسليح الجيش المصري بالمستيرال والغواصات وغيرها هى أمور هامة في الردع وحماية مصالحنا في البحر المتوسط والبحر الأحمر والأمن القومي المصري.

واشار انه كان يفتتح منذ ايام مطعم لشاب سوري قال لي قد يكون عندكم أزمة اقتصادية لكن عندكم وطن حافظوا عليه …. واضاف النائب حسني حافظ اقول لكم لا تقلقوا علي البلد طالما الجيش والشرطة بخير وقد بدأت مصر عصر جديد مع الرئيس السيسي وأكد أن المرأة العربية هي الزوجة والام والأخت لا تستقيم الحياة بدونها.

وعقب ذلك قام اللواء أركان محسن حلمى القيادى البارز فى الشبكة بتسليم النائب حسنى حافظ أوسكار أفضل صحفى برلمانى عربى لعام 2019.

كما قام د. معتز صلاح الدين رئيس الشبكة بتسليمه شهادة تفيد فوزه وتحدث عقب ذلك الإعلامي الأردني دكتور هشام الدباغ فأشار انه علي مدي عقود ظل فقه وتشريع الاحوال الشخصية مقصورأ علي الرجال ولم يكن للمرأة اى مشاركة في التشريعات الخاصة بالأحوال الشخصية وأشاد بشبكة إعلام المرأة العربية التي تلعب دورأ كبيرأ في مساندة المرأة في 18 دولة عربية وهي جهود مباركة وتهدف لتصحيح مسار الأسرة العربية .. وأشار ان القرأن أنصف المرأة بشكل كبير…..

وعقب ذلك تم تكريم الإعلامية الشابة روان صبري شاهين وتسليمها أوسكار أفضل إعلامية عربية شابة لعام 2019 حيث عبرت عن سعادتها بهذا الفوز في مسابقة الأفضل وعرضت نبذة عن مساهماتها الإعلامية في العديد من مؤسسات المجتمع المدنى التي تفيد الأسرة وقد تسلمت أوسكار افضل إعلامية عربية شابة لعام 2019 كما تسلمت شهادة تفيد فوزها.

وعقب ذلك تحدث المستشار الإعلامي دكتور معتز صلاح الدين رئيس الشبكة مرحبا بالأستاذة أحلام جلال وكيلة مدرسة النور للمكفوفين التي قضت 36 عامأ في المدرسة وخرجت علي المعاش لتقوم بعمل مشروع لعدد 10 كفيفات في إنتاج ملابس ومفروشات وغيرها .

وأكد أن الشبكة سبق أن كرمتها في 12 ديسمبر الماضي وعقب ذلك اهتم بها وزير القوي العاملة المصري ومحافظ الإسماعيلية كما قام أحد قيادات الجالية المصرية فى امريكا بدعوتها لتزور الولايات المتحدة الأمريكية حتي تستفيد من تجارب المؤسسات المماثلة.

وتحدثت عقب ذلك احلام جلال التي شكرت الشبكة علي الدور المساند لها وللكفيفات وقامت الدكتورة منال العطاري عضو المجلس الاستشاري في الشبكة بإلقاء كلمة مصر فأكدت أن التطور والبناء والحضاري لاي مجتمع مرتبط ارتباطأ وثيقأ بتطور ثقافة ووعي المرأة ومساهمتها الفعالة بهذا البناء ليكون مجتمع قائم علي المواطنه والمبادىء الإنسانية .

وأضافت أن المرأة هي الام والمربية والانسانة القدوة التي تؤدي الرسالة المقدمة فهي تستطيع أن تصبر وتتحمل وتتخطى جميع العقبات لتأدية مهمتها الكبري وهي تنشئة الأجيال وأكدت الدكتورة منال العطاري أن المرأة ليست نصف المجتمع بل أكثر فهي المثبتة لاركان المؤسسة الزوجية و رمانة ميزان استقرار العائلة العاطفي والنفسي فإن صلح إعدادها صلح انتاجها.

وتحدثت بعد ذلك الإعلامية العراقية نهلة مولود رئيسة لجنة الإعلام بالشبكةحيث قامت بالقاء كلمة العراق وجاء فى كلمتها ما يلى :أرحب بحضراتكم جميعآ في ندوة واحتفالية شبكة إعلام المرأة العربية تحت عنوان مشروعات وتجارب ناجحة وتكريم الأفضل واتقدم بخالص التقدير إلي جميع الحاضرين الذين شرفنا بالحضور اليوم …

انا المخرجة العراقية نهلة مولود رئيسة لجنة الإعلام بالشبكة وأتشرف انني قيادية في الشبكة لأكثر من 4 سنوات وافتخر بما حققته الشبكة من إنجازات علي مدي خمس سنوات من مساندة كبيرة للمرأة العربية وإلقاء الضوء علي نجاحاتها وإنجازاتها والحمد لله فإن الشبكة تضم قيادات من 18دولة عربية وهي متواجدة بشكل مؤثر فى كل تلك الدول باعتبارها سندآ لكل امرأة عربية …

ان الشعب العراقي بأسره والمرأة العراقية في السنوات الأخيرة واجهوا بكل جسارة إرهاب تنظيم داعش الاجرامى حتي تم الانتصار علي هذا التنظيم الإرهابي الجبان وتضاف بطولات المرأة العراقية إلى بطولات المرأه العربيه في الدول التي واجهت الإرهاب الاسود والمؤامرات وستظل المرأة العربية سندا للأمة العربية في كافة القضايا العربية… بإذن الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما قامت الدكتورة مريم البتول الكندري نائب رئيس المجلس الاستشاري في الشبكة بإلقاء كلمة السودان فأكدت سعادتها .بجميع الحاضرين وهم من الشخصيات المميزة وهذا دليل علي تفوق الشبكة وابداع المستشار الإعلامي الدكتور معتز صلاح الدين رئيس الشبكة المبدع الرائع.

كما تحدثت عن المرأة السودانية التي شاركت في ثورة الحرية والتغيير وعقب نجاح تلك الثورة تم تشكيل اتحاد النساء القومي وهو يضم نساء من جميع شرائح المرأة السودانية ومن جميع البلاد التى تتواجد فيها سودانيات سواء في أوروبا ودول الخليج لنعكس تطور المرأة السودانية التي شاركت في هذه الملحمة التاريخية وكانت توفر الأمن للمتواجدين في الميدان.

وأضافت أن الزواج مسؤلية والتزام وأنها ضد تعدد الزوجات لان الله قال في كتابه الكريم ” ولن تعدلوا” واشارت لتزايد حالات الطلاق بسبب حروب الجيل الرابع ووجهت التحية الي مبادرة لا للطلاق للاعلامية دولت عماد القيادية في الشبكة واشارت انها تدرس حاليا مع قيادات الشبكة إطلاق مبادرة الأسرة السعيدة و تحدثت الإعلامية الليبية جهاد النفاتي مستشارة اللجنة الإعلامية بالشبكة حيث قامت بإلقاء كلمة ليبيا حيث قدمت الشكر للشبكة ورئيسها وقياداتها لما تقوم به من دعم لقضايا المرأة في مجتمع غلب عليه الطابع الذكوري وقدمت التهنئة لكل من فاز في مسابقة الأفضل واضافت انه في هذه الايام تشهد طرابلس الحبيبة عاصمة ليبيا سيطرة الإرهاب القطري التركي وهو الإرهاب المروع والذى يرتكب جرائم بشعة يقومون بها ويحاولون زورا الصاقها بالجيش الليبي وهو الجيش الذى يواجه ميليشيات الإرهاب.

وقامت صفاء ابراهيم غنمة عضو المجلس الاستشاري في الشبكة بإلقاء كلمة سوريا حيث وجهت التحية الي الشخصيات المبدعة في بلادنا العربية و الي الفائزين في مسابقة الأفضل كما أكدت أن مصر ام الدنيا الملاذ الأمن لكل الدول العربية وأكدت أن الشبكة لها دور كبير في إظهار التجارب و النماذج الناجحة من خلال دعمها وتكريمها.

كما وجهت التحية إلى الإعلامية دولت عماد علي مبادرتها لا للطلاق وهنأت كل الفائزات فى مسابقة الأفضل وعقب ذلك بدأت بعض المداخلات حيث تحدث الإعلامي الأردنى الدكتور هشام الدباغ الذي أكد سعادته برؤية وجه المرأة العربية لأنها أساس التربية وبناء الأسرة.

وأشار إلي أهمية دور الأم كما قال عنها الشاعر حافظ ابراهيم : الام مدرسة إن اعددتها اعددت شعبأ طيب الأعراق وأكد أن الإسلام انصف المرأة انصافأ كبيرا ..واشاد بالسعى الدؤوب من الرئيس السيسي لتطوير الخطاب الديني خاصة أن هناك العديد من الروايات والأحاديث الكاذبة التي يرددها الارهابيين من الدواعش وغيرهم واضاف انه يحب مصر كثيرأ قائلا: انا أردني لكنى مصري الهوي وأنه يفتخر بالقومية العربية .

و اكد انه يفتخر بأنه اجري منذ سنوات طويلة حوارا مع أعظم فيلسوف مصري وهو الدكتور زكي نجيب محمود فقال لي أن عبد الناصر علمنأ اننا أبناء قومية عربية وأشار إلى أن هناك 70 ايه قرآنية كرمت المرأه كما تحدثت الصحفية الشيماء عماد منسق عام الشبكة فأكدت اننا نشعر بآلام كل الأشقاء فى البلدان العربية مثل ليبيا وسوريا واليمن.

وأضافت أن المرأة واجهت الفكر الداعشي الذي يقيد حرية المرأة… ويحاول استقطاب أبناءنا كما اننا نواجه مؤامرات تركية قطرية تتأمر علي بلادنا وتحدث الإعلامي الدكتور وائل عوني وكيل اللجنة الإعلامية في الشبكة فأشار أن جميع الدول العربية في القلب مؤكدأ أن الشبكة تتبني قضايا المرأة العربية ووجه التحية لمبادرة لا للطلاق مؤكدأ أهمية الإعلام التوعوي.كما القي قصيدة نالت إعجاب الحاضرين.

وتحدثت اية خالد مراسلة قناة صوت العرب عن مبادرتها لتحسين صورة المطلقات والتى تستهدف تغيير نظرة المجتمع لهم الى الافضل.

كما تحدث الإعلامي سامي الرسام فوجه التحية إلي المرأة وشبكة إعلام المرأة والشاعرة الليبية سلمي بن ناجم.

كما تحدث عن مبادرته لمساندة الغارمات وخلال الندوة والاحتفالية قدم الفنان محمد عرب عددأ من الاغاني منها عيون بهية ويا ليلة ماجاني الغالي والعديد من الاغاني وسط تصفيق الحاضرين كما قدم هيثم جاب الله اناشيد دينية نالت إعجاب الحاضرين ومنها انشاده “قمر سيدنا النبي “.

كما تحدثت الإعلامية دولت عماد عن مبادرتها ” لا للطلاق” التي أطلقتها يوم 5 سبتمبر الماضي وأشارت إلي استمرار فعاليات المبادرة وأكدت اننا يجب أن نضع البنية التحتية للاسرة ..لبناء أسرة صحيحة متماسكة قوية وان يكون هناك التناغم الفكري . والتكافؤ الاجتماعي والعلمي والثقافي …. وأضافت انها سوف تصدر قريبا كتابا يعالج مشكلة الطلاق.

وتحدث الدكتور وهبه المحمدي الأستاذ بكلية الزراعة جامعة القاهرة الذي تقدم بالشكر لشبكة إعلام المرأة العربية علي أنشطتها العديدة والدور الذي تقوم به وأكد أن المرأة هي الزوجة والابنة والحبيبة.

وتحدث اللواء محسن حلمي احمد القيادي البارز في الشبكة معقبا على بعض المداخلات مؤكدأ أهمية مواجهة حروب الجيل الرابع واهمية عدم السماع للشائعات وأكد أهمية الحوار مع الاطفال وعدم الخرس المجتمعي وأكد ان ثورة 30 يونيو التى أسقطت المؤامرة حيث كانت مصر هي الجائزة الكبرى واضاف ان تسليح الجيش المصري الكبير هو أسلوب ردع للدفاع عن الأمن القومي.

وشهدت الاحتفالية قيام رئيس الشبكة بتكريم الإعلامي الأردني الدكتور هشام الدباغ وتسليمه الميدالية الذهبية لدوره البارز التنويرى والفكرى في خدمة قضايا المجتمع كما قام بتكريم الإعلامية هيام محيى الدين علي دورها الإعلامي الرياضي ونشرها ثقافة التسامح الرياضي كما تم تكريم المطرب محمد عرب لإبداعاته وفنه الراقى والإعلامي الشاب مصطفي محمود محيي.

كما قام المستشار الإعلامي الدكتور معتز صلاح الدين رئيس الشبكة بتسليم معالي الأستاذة الدكتورة نادية خليل ابراهيم الصايغ قرار اختيارها مستشار عام الشبكة للشئون الإنسانية وشئون مساندة أصحاب الهمم كما سلم الإعلامية الليبية جهاد النفاتي قرارا بمنصبها الجديد مستشارة اللجنة الإعلامية في الشبكة كما قام بتسليم الصحفية الشيماء عماد قرار توليها منصب منسق عام الشبكة وسلم الدكتورة منال العطاري والدكتورة هادية هاشم كارنيهات عضويتهما في المجلس الاستشاري بالشبكة كما سلم الإعلامية الأردنية الشابة نورالشرايعه شهادة باجتيازها بامتياز دورة تدريبية في الصحافة والاعلام.

. الجدير بالذكر أنه كان أيضا من بين الحضور بالإضافة الى السابق ذكرهم الدكتور على الشلاه رئيس مهرجان بابل للثقافات والفنون العالمية والإعلامى العراقى على الشندى مدير مكتب شبكة الإعلام العراقى بالقاهرة ود.هدى الصايغ واللواء متقاعد محمد المقدم والدكتور اسامه إبراهيم مدير دار النخبة للطبع والنشر والتوزيع ومدير مؤسسة رسالة السلام والمهندس أحمد المقدم والشاعر كاظم عبد النبى ود. جاب الله أبو قاسم والإعلامية منال عبد السلام مساعد رئيس اللجنة الإعلامية فى الشبكة ومحمد معتز الصحفى بجريدة وبوابة الوفد ود. هيا الربايعه والاعلامى اسلام لطفى ود. حنان برنس والشاعرة وداد سلام الغزالة والإعلامية ماهى الجندى ولاعب الترسانة السابق أحمد فتحى والمحاسبة ميس الشرايعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *