الرئيسية / الجاليات / الأمين العام للمشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري يزور جامعة الموصل

الأمين العام للمشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري يزور جامعة الموصل

زار الأمين العام للمشروع الوطني العراقي الشيخ جمال الضاري جامعة الموصل وكان في استقباله الاستاذ الدكتور قصي الأحمد رئيس الجامعة ووعددا من أساتذتها، وتم بحث سبل الارتقاء بالواقع التعليمي في الجامعة، التي تعرضت لتدمير واسع خلال عمليات تحرير نينوى من تنظيم داعش الإرهابي.

حيث أكد الشيخ جمال الضاري ان المشروع الوطني العراقي حذر سابقا من خطة الأرض المحروقة لمحاربة الإرهاب، لان داعش دمر تأريخ المدينة، فيما دمر التحالف الدولي حاضرها ومستقبلها، من خلال استهدافه البُنى التحتية وتحديدا جامعة الموصل التي تعرضت لعمليات تدمير واسعة.

وقدم الشيخ الضاري مبادرة المشروع الوطني العراقي تتمثل بتوزيع سيارات نقل داخلي لطلبة جامعة الموصل ولرئاسة جامعتها، مشيرا إلى ان من اهم الاستثمارات في اعادة بناء المُدن المُدمرة يقوم بها الطالب والمُدرس ويجب الاهتمام بالقطاع التعليمي لانه مُساهم أساسي في بناء العراق وتطويره.

من جهته رحب رئيس جامعة الموصل الدكتور قصي الأحمدي، بمبادرة الشيخ جمال الضاري التي قُدمت للجامعة، قائلا ان ما قدمه المشروع الوطني العراقي يُمثل بارقة أمل ووعي كبير ورؤية حقيقة يحملها المشروع للتغيير والإصلاح نحو الأفضل، مضيفا ان المبادرة هذه هي الاولى للجامعة، وهو ما يسجل لكم تاريخيا في وقت غابت فيه ادوار الكثيرين ممن ناشدناهم، حيث ان التحديات عديدة والأهداف كبيرة.

هذا وحضر اللقاء عدد من نواب محافظة نينوى وأعضاء مجلس المحافظة وشيوخ ووجهاء الموصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *