الرئيسية / توك شو / الأردن يحذر من تحول ليبيا إلى ساحة للإرهاب ويدعو لحل الأزمة السورية.. فيديو

الأردن يحذر من تحول ليبيا إلى ساحة للإرهاب ويدعو لحل الأزمة السورية.. فيديو

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي: إنه يجب التوصل لحل سياسي لحل الأزمة السورية الكارثية، لافتًا إلى أنه يجب أن يكون الحل السياسي يحفظ وحدة سوريا ويعمل على الاستقرار والأمن ويعيده مرة أخرى لسوريا وأن ينهى الإرهاب والإرهابيين حتى تستعيد سوريا مكانتها مرة أخرى.

وأضاف وزير الخارجية الأردني، في مؤتمر صحفى مع نظيره الروسي سيرجى لافروف في العاصمة الروسية موسكو اليوم الأربعاء، أن حل الأزمة السورية سيتسنى لعودة اللاجئين السوريين لبلادهم مرة أخرى، مشيرًا إلى أن الأردن تستضيف مليون و300 الف لاجئ سورى.

وتابع أننا مستمرون فى العمل مع روسيا والدول كافة من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة السورية والتى سببت خرابً، مضيفًا أن هناك أرض سوريا يجب أن تحفظ وشعب سورى يجب أن يعيش حياة كرامة وعزة.

وأشار وزير الخارجية الأردني، إلى أنه يجب احترام سيادة العراق والإسهام فى عملية إعادة بناء العراق وتثبيت الاستقرار والحفاظ على الانتصار الذى حققه العراق ودعمه فى عملية إعادة البناء.

وأوضح أن هناك تحديات كبيرة في ليبيا وعلينا جميعا أن نعمل من أجل أن نحول دون تفاقم الصراع بشكل أكبر لأن الكلفة سوف تكون عالية على الجميع، ويجب التوصل لحل سياسي في ليبيا وأن نحطاط بأن لا تصبح ليبيا ساحة للصراع الإقليمى الدولى وأن تتحول إلى ساحة للإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *