الرئيسية / رياضة / إيقاف أسطورة السباحة الأميركي لخرقه “قواعد المنشطات”

إيقاف أسطورة السباحة الأميركي لخرقه “قواعد المنشطات”

أعلنت الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات (أوسادا) ، أنها أوقفت مواطنها البطل الأولمبي ست مرات وبطل العالم 16 مرة السباح راين لوشت 14 شهرا، حتى يوليو 2019، بسبب خرقه قواعد مكافحة المنشطات.
وكان لوشت (33 عاما) أثار انتباه الوكالة بعدما نشر في 24 مايو الماضي صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي تظهره وهو يتم حقنه بسائل في الوريد. بحسب فرانس برس.

وأوضحت الوكالة أن “التحقيق الذي أجرته أوسادا وتعاون معه لوشت بكامل إرادته، كشف أنه تلقى حقنة في الوريد من مواد مسموح بها”، قبل أن تؤكد أن الطريقة المستخدمة تتعارض مع اللوائح المعمول بها، علما أن هذا السباح الفائز بـ 12 ميدالية أولمبية استخدم جرعة أعلى (أكثر من 100 مل في 12 ساعة) من المسموح بها.

واتخذ قرار الإيقاف مع مفعول رجعي من تاريخ 24 مايو، ما يعني أن لوشت لن يتمكن من المشاركة في بطولة أميركا للسباحة التي تقام هذا الأسبوع في كاليفورنيا، كما سيحرم من المشاركة في بطولة العالم للسباحة العام المقبل.

ودافع لوشت، عن نفسه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده الاثنين، مقرا خلاله بقبول قرار الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات قائلا “لم أخالف القوانين، وكل شيء قانوني. بإمكانكم شراء هذه المادة من المحال التجارية (السوبرماركت) والصيدليات، ولكن هناك قوانين وعليكم التقيد بها”.

وأكد لوشت، المتخصص بسباقات الظهر والسباحة الحرة والمتنوعة،أنه لن يوقف تمارينه من أجل أن يتمكن من المشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية التي تقام في طوكيو عام 2020، والتي ستتزامن مع ذكرى ميلاده الـ 36.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *