الرئيسية / توك شو / إقبال قياسي على مراكز الاقتراع بهونج كونج.. فيديو

إقبال قياسي على مراكز الاقتراع بهونج كونج.. فيديو

قالت الدكتورة نادية حلمى، أستاذ العلوم السياسية والخبير فى الشئون الآسيوية: إن فرز الأصوات لا يزال جاريا خاصة بعد الإقبال القياسي من الناخبين على مراكز الاقتراع بهونج كونج.

وأضافت “نادية” خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن هناك مؤشرات تقول إن التيار المؤيد للديمقراطية فى طريقه للسيطرة على غالبية المجالس المحلية فى 18 مقاطعة، موضحة أنه تم وضع اقتراح من قبل وزير خارجية الصين عند مقابلة نظيره رئيس الوزراء الياباني، حيث قال إن هونج كونج جزء من الصين مهما حدث.

وأشارت إلى أن وزير خارجية الصين ذكر أن الصين تعتبر أن هونج كونج جزءا منها، وإن فاز المعسكر المؤيد للديمقراطية التى تطلق عليه الحكومة فى بكين المعسكر المؤيد للفوضى، لافتة إلى أن الصحف الغربية ووسائل الإعلام اليوم اعتبرت أن هذا التصريح بمثابة استفتاء على طريقة تعامل الحكومة الصينية أو الحكومة التنفيذية لهونغ كونج الداعمة من الحكومة الصينية.

وأوضحت أن التقارير الإعلامية الصينية اليوم تقول إن فرز الأصوات مازال مستمر وتقر على إقبال قياسي ورئيسي على مراكز الاقتراع، مؤكدة أن الأرقام الأولية تشير بالفعل إلى أن المرشحين المطالبين بالديمقراطية من المتوقع أن يرصدوا أكثر من 452 مقعد.

وأكدت أن هيئة مراقبة الإنتخابات بهونج كونج والتى أعلنت تحديدا أن 71% من أصل 4 ملايين و100 ألف ناخب قد أقترعوا بالفعل، حيث إن هذا الرقم أعلى بكثير من الرقم المقترعين الذين صوتوا في انتخابات عام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *