الرئيسية / توك شو / أمريكا وألمانيا تحذران من السفر إلى تركيا.. فيديو

أمريكا وألمانيا تحذران من السفر إلى تركيا.. فيديو

أذاعت فضائية “العربية”، فيديو يفيد أن أمريكا وألمانيا تحذران من السفر لتركيا. وأوضحت أنه في تحذير رسمي جديد من السفر إلى تركيا هذه المرة صدر عن وزارة الخارجية الأميركية وعبر موقعها الرسمي، حيث رفعت الوزارة درجة خطورة السفر إلى تركيا إلى المستوى الثالث، الذي يعني أن المدن التركية ضمن المناطق شديدة الخطورة في التصنيف الأمريكي.

وأشارت إلي أن وزارة الخارجية الأمريكية كشفت في المنشور عن قيام السلطات التركية بعمليات اعتقال عشوائية بدوافع سياسية وأن عمليات الإعتقال شملت عشرات الآلاف من الأشخاص بينهم مواطنون أمريكيون، وأما السبب فهو زعم السلطات التركية انتماء المعتقلين إلي منظمات إرهابية مستندة علي أدلة ضعيفة، لافتة إلي أن هناك مواطنون أمريكيون منعوا من مغادرة تركيا.

وأضافت أن الخارجية الأمريكية حذرت من انتقاد الحكومة التركية عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد يؤدي إلي الاعتقال، كما حذرت
أيضا رعاياها من السفر إلى أي مناطق قريبة من الحدود السورية والعراقية لاحتمالية وقوع حوادث إرهابية وعمليات خطف.

وتابعت أنه ليست وزارة الخارجية الأمريكية وحدها التي حذرت رعاياها من السفر إلي تركيا، حيث أن وزارة الخارجية الألمانية عبر موقعها الرسمي نشرت تحذيرا لمواطنيها من السفر إلي تركيا، كما كشفت وزارة الخارجية الألمانية عن اعتقال عدد من المواطنين الألمان في تركيا وبشكل تعسفي بزعم التعاون مع منظمات إرهابية من منظور تركي، وأشارت الوزارة إلي أن عدد من الاعتقالات جاءت بسبب النقد الذي يعد ضمن نقاط حرية التعبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أوضحت تعرض عدد من السياح الألمان إلى جرائم عنف وعمليات نصب واحتيال في تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *