الرئيسية / المرأة / ألوان غرفة نومك تؤثر على علاقتك الحميمة

ألوان غرفة نومك تؤثر على علاقتك الحميمة

قبل أن تتخذي قرار تغيير لون حوائط غرفة نومك، عليكِ أن تنتبهي جيدًا لاختيار الألوان، فجميع الدراسات تؤكد أن الألوان لها تأثير كبير على طول فترة النوم والشعور بالاسترخاء، وكذلك على العلاقة الحميمة.

أكدت دراسة أجراها فندق Travelodge على 2000 نزيل من عملائها، أن الألوان تلعب دورًا مهمًا في استرخاء أو تحفيز النزلاء، وأن آثارها تمتد طوال فترة الليل.

ألوان استخدميها عند اختيار ألوان ديكور غرفتك:
الأزرق:

يعتبر خبراء الألوان الأزرق من الألوان التي تخفض معدل ضربات القلب وتخفض ضغط الدم، كما أنه يمنح الهدوء لأنه مرتبط بألوان البحر والسماء، وقد أكدت الدراسات أن أكثر من نصف الأشخاص الذين يمتلكون غرف نوم زرقاء يستيقظون وهم يشعرون بالسعادة.
الأصفر:

يحتل الأصفر المرتبة الثانية، هو لون مشمس محفز للجهاز العصبي، يشجع على الاسترخاء ويخلق راحة فورية.
الأخضر الترابي:

يأتي الأخضر الترابي في المرتبة الثالثة، كما أكدت الدراسة أن 22% ممن يمتلكون غرف نوم باللون الأخضر، يستيقظون وهم يشعرون بالتفاؤل.
البني الكراميل:

تؤكد الدراسة أن الأزواج الذين يمتلكون غرف نوم بهذا اللون يمارسون الجنس أكثر من ثلاث مرات أسبوعيًا، ورغم عدم وجود سبب علمي لهذا، فإن العلماء يرجحون أن اقتراب اللون من لون الشوكولاتة يجعل الطرفين أكثر حماسًا.

البنفسجي:

ينصح الخبراء بالابتعاد عن اللون البنفسجي، لأنه يساعد على تحفيز العقل والاستمرار في التفكير، ما يصيب بالأرق وصعوبة النوم، هذا وقد أكد العلماء أن متوسط ما ينامه الفرد في غرفة لونها بنفسجي لا يزيد عن خمس ساعات ونصف.
الرمادي:

أكدت الدراسة أن اللون الرمادي يعطي طاقة سلبية، ويصيب الزوجين بالاكتئاب والشعور بعزلة عاطفية.
الأحمر:

على عكس السائد، حيث يعتقد البعض أن اللون الأحمر يحفز على ممارسة العلاقة الحميمة، وهذا ما تنفيه الدراسة، حيث أكدت أن الأزواج الذين ينامون في غرفة نوم لونها أحمر يمارسون الجنس مرة واحدة فقط خلال الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *