الرئيسية / توك شو / أبو الغيط: ما يحدث اليوم خطة لتصفية القضية الفلسطينية ..فيديو

أبو الغيط: ما يحدث اليوم خطة لتصفية القضية الفلسطينية ..فيديو

قال أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، إن اليمن عمق استراتيجي للوطن العربى، لافتًا إلى أن التدخلات الإيرانية فى الشؤون العربية اتخذت صورة أكثر خطورة وتهورًا في الفترة الماضية، حيث استهدفت تهديد أمن الطاقة فى منطقة الخليج العربى.

وأضاف أحمد أبو الغيط، خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع وزراء الخارجية العرب، أنه تمت إدانة الاعتداءات الإيرانية على حرية الملاحة فى المياه الإقليمية فى الخليج.

وتابع أحمد أبو الغيط، أن السنوات الثلاث الماضية كانت زمنًا ضائعًا بالنسبة للقضية الفلسطينية، ووجدنا أنفسنا ندور فى حلقات مفرغة فى انتظار خططًا يعلن عنها ورؤى يرجى التبشير بها، مؤكدًا أن الخطة الوحيدة التى تنفذ اليوم هى خطة تصفية القضية الفلسطينية والتضييق الشديد على أهلها.

وأكد أحمد أبو الغيط، أن بعض الأطراف تصر على معالجة القضية الفلسطينية على تقويض أطرافها الرئيسية، حيث مر عامين على اعتراف الولايات الامريكية بالقدس عاصمة لإسرائيل بالرغم من ان كل الدول تؤكد ان القدس الشرقية هى أرض محتلة، كما قطعت الولايات المتحدة دعمها ومعوناتها لوكالة الأونروا كنوع من أنواع الضغط.

وأشار أحمد أبو الغيط، إلى أنه لدى اسرائيل غطاء سياسي توفره لها الولايات المتحدة بما يمكنها من الاعتداء على الأراضى العربية فى بعض دول المنطقة وهو نوع من اللعب بالنار وسلوك استعراضى الغرض منه الدعاية الانتخابية خاصة أن الانتخابات الإسرائيلية على الأبواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *